القائمة

أخبار

قائد الهجوم الاسرائيلي على غزة مغربي الأصل

ذكرت مواقع إعلامية مصرية أن قائد الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة سامي الترجمان،  تعود أصوله إلى مدينة مراكش المغربية، ويشغل منصب  قائد "القيادة الجنوبية" في جيش الاحتلال الاسرائيلي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وعين الترجمان في منصب قائد "القيادة الجنوبية" في الجيش الصهيوني منذ شهر أبريل من سنة 2013، خلفاً للواء "طيل روسو" الذى أمضى 12 عاما فى القيادة الجنوبية.

وحسب جريدة هآريتس ف"الترجمان" يعد أول قائد للمنطقة الجنوبية ذى أصول عربية، مؤكدة أنه يتحدث العربية بطلاقة، وكان قائدا لقوات المدرعات قبل توليه المنصب الجديد، وكان عضوا فى غرفة العمليات للجيش الصهيوني فى حرب لبنان الثانية عام 2007.

و هاجر الترجمان مع أسرته إلى فلسطين المحتلة في العام في 1965 عندما كان عمره 6 أشهر، وحصل على شهادة البكالوريا في الهندسة الميكانيكية بعد الخدمة العسكرية من معهد ايلان الاسرائيلي، وحصل بعدها على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة تل أبيب. انضم اثر ذلك إلى الجيش الصهيوني في العام 1982 وقضى أغلب خدماته العسكرية ضمن سلاح المدرعات والمدفعية الصهيونية.

يذكر أن الجيش الصهيوني يشن منذ السابع من الشهر الجاري ، سلسلة غارات جوية ومدفعية وأخرى بحرية، مكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، تسببت بمقتل 241 فلسطينيًا وإصابة 1840 آخرين، بجراح مختلفة.

عدوى الغيرة الجزائرية ولا اقول الحسد
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 22 يوليوز 2014 على 14h28
لقد دخلت فعلا الاخبار المصرية على الخط مع الجزائر ولم يبقى في العالم الا المغرب والمغاربة
ان سيسي كانت امه مغربية الى وقت قريب حسب الصحافى الجزائرية والمصرية فهل تبنته اخرى
اذا اتتك مذمتي من حاقد فاعلم لتنني انا الكامل
مغربي الأصل وتربية صهيونية
الكاتب : رشيد
التاريخ : في 19 يوليوز 2014 على 17h43
بهذا العنوان يمكن أن أصف هذا المجرم ، والداه هاجرا من المغرب كغيرهم من اليهود وهاجر معهم وعمره ستة أشهر، لم يكن آنذاك متعلما للغة العربية ولا يدري شيئا عن الانتماء ، وجد نفسه في وسط مجرم يكره العرب والمسلمين ، تربى على خبث الصهيونية ومكائدها ، فكيف سيكون من أصول مغربية تضحي من أجل تحرير القدس والأرض الفلسطينية ؟؟
إنه لا يمث بصلة للمغرب تربيةً ولكنه صهيونيها ، والمغرب بل المغاربة قاطبة يتبرؤون من ذمته ودمه وكل من سار في دربه .
المغاربة عربا ومسلمين ونصارى ويهودا يدينون الغزو الصهيوني والاحتلال برمته والحصار الذنيء على غــــــــزة الكرامة المجاهدة .
فـــــلا تلطخوا سمعة المغرب بما يرتكبه الصهاينة في حق إخواننا الفلسطينيين !!!!!!
تفو عليه
الكاتب : مومو
التاريخ : في 18 يوليوز 2014 على 03h40
تفو عليه تفو عليه تفو عليه تفو عليه.......................................الى يوم الدين.