القائمة

أخبار

وزير خارجية مصر يطالب إعلام بلاده بمعالجة خطأ الإساءة للمغرب

لازالت قضية إساءة الصحافية المصرية أماني الخياط للمغاربة تتفاعل، فبعد اعتذارها شخصيا، وكذا اعتذار السفير المصري بالرباط للمغاربة، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن على وسائل الاعلام تحمل مسئوليتها الوطنية لا سيما عندما يتعلق الأمر بالعلاقات المحورية بالأشقاء العرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أن شكري أكد خلال مأدبة إفطار أقامها يوم أمس على شرف رؤساء تحرير الصحف ووكالة أنباء الشرق الأوسط، بمقر وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة، أنه "تلقى بعدم ارتياح ما ذكرته مذيعة فى إحدى القنوات الخاصة بالتحدث بطريقة غير لائقة عن المملكة المغربية الشقيقة ذلك البلد العربى الشقيق الذى طالما وقف ويقف بقوة بجانب الشعب المصرى فى جميع قضاياه".

وحسب ذات المصدر فقد أكد المسؤول المصري "على محورية العلاقات مع المغرب الشقيق، مشيرا إلى أنه يتفهم الجرح الذى يشعر به الأشقاء المغاربة جراء ما صدر من هذه المذيعة".

وأضاف "أن مصر لم تكن لتتقبل لو كان ما نال المغرب فى هذا الصدد قد صدر من أحد الأشقاء المغاربة بحق مصر".

وطالب شكري وسائل الاعلام "بمعالجة هذا الخطأ والمساعدة فى تبديد أثر هذا الخطأ الذى تم ارتكابه فى حق المغرب الشقيق".

من جهة أخرى قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين المصريين في ذات اللقاء إن "ما وقع من خطأ من هذه المذيعة يستحق المحاسبة لأنه يلحق الضرر بالمصالح العليا للوطن ويسىء لمصالحنا".

وطالب النقيب من إدارة القناة "اتخاذ إجراءات تأديبية ضد المذيعة واللجوء إلى القضاء لاتخاذ الإجراء اللازم لمنع الحرج عن الدولة".

وكانت الصحافية المصرية أماني الخياط العاملة بقناة "أون تي في" قد تحدثت في برنامج لها، عن دور ملتبس للمغرب في الربيع العربي، واضافت أن اقتصاد المغرب يقوم على الدعارة، وأن السيدا منتشرة بين سكانه، قبل أن تعتذر في اليوم الموالي للشعب المغربي والملك محمد السادس.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال