القائمة

أخبار

صورة لمحمد السادس يقدم الطعام لملك إسبانيا تخلق الحدث على الفايسبوك

خلقت صورة جديدة تظهر الملك محمد السادس يقدم الطعام لضيفه ملك إسبانبا فيليبي السادس خلال حفل إفطار نظم على شرفه، الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي حيث خظيت بمجموعة من التعاليق والاعجابات.

نشر
صورة لمحمد السادس يقدم الطعام لملك إسبانيا تخلق الحدث على الفايسبوك
صورة لمحمد السادس يقدم الطعام لملك إسبانيا تخلق الحدث على الفايسبوك

واعتبر البعض أن الصورة تعبر عن تواضع الملك وكرمه، وأنه يحاول كسر البروتوكول الرسمي، فيما قال آخرون إن الصرة غير مسبوقة في تاريخ الاستقبالات الملكية.

والصورة مأخوذة من شريط فيديو بثته قناة إسبانية، تظهر الملك محمد السادس يقف من مقعده على مائدة الإفطار، لتقديم الطعام للملك الإسباني فيليبي السادس والملكة ليتيثيا.

وكان الملك محمد السادس مرفوقا بالأمير مولاي رشيد والأميرات للا سلمى وللا مريم وللاأسماء وللا حسناء، قد أقام يوم الاثنين الماضي في القصر الملكي بالرباط، مأدبة إفطار رسمية على شرف الملك فيليبي السادس والملكة ليتيثيا.

يذكر أن العاهل الاسباني قام بزيارة للمغرب يومي 14 و15 من الشهر الجاري، في أول زيارة له إلى بلدي إفريقي منذ توليه العرش الإسباني الشهر الماضي، وهي الزيارة الرسمية الثالثة خارج إسبانيا، بعد زيارته لكل من الفاتيكان والبرتغال.

ما السر في الزيارة في رمضان ؟؟
الكاتب : رشيد
التاريخ : في 19 يوليوز 2014 على 18h06
فعلا يبادرني هذا السؤال منذ زيارة خوان كارلوس ، وها هو يكرر الاين الزيارة في نفس المناسبة -في رمضان - .
فهل خوان وفليبي مسلمين يزوران المغرب فقط في رمضان ؟؟
إن الإسبان يدركون مزايا الإسلام عليهم والحضارة الإسلامية وما تركته من عمران وعلم وثقافة ....حتى أن البعض منهم لازال يقوم بزيارات لبعض الأولياء الصالحين طالبين التوسط لهم عند الله من أجل العيش الرغيد والصحة والعافية والبركة ...
أما تقديم الطعام والترحيب عليه من طرف صاحب الجلالة محمد السادس فيبقى من الأصول المغربية التي لا تكتفي بالقول فقط بل بالحركة والابتسامة والترغيب في الأكل بكل الوسائل المعبرة عن الحب والود .
فلا تجعلوا من الحبة قبة ، فملكنا جد متواضع ومؤدب ينسى مكانته في مناسبات عديدة ، إنه من نتاج تربية المرحوم صاحب الجلالة الحسن الثاني طيب الله ثراه ..