القائمة

أخبار

أماني الخياط أمام القضاء المصري بسبب إهانتها للمغاربة

ذكرت مصادر إعلامية مصرية أن رابطة الجالية المغربية الاجتماعية تقدمت ببلاغ للنائب العام المصري المستشار هشام بركات، ضد الإعلامية أماني الخياط، بتهمة سب وقذف ملك وشعب المغرب، عبر برنامجها على فضائية "أون تي في".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

واستند البلاغ الذي يحمل رقم 14881 لعام 2014، إلى ما قالته مقدمة البرامج على فضائية "أون تي في" أماني الخياط، حيث اعتبر أن ما صرحت به سب وقذف واتهامات باطلة، في حق الشعب المغربي والملك محمد السادس.

ووصف مقدموا البلاغ ما قامت به المذيعة بالجهل بأدبيات مهنة الإعلام والصحافة، وأضافوا أن ما قامت به لا يمت بصلة من قريب أو بعيد لحرية الرأي والتعبير.

والتمس مقدمو البلاغ من النائب العام سرعة التحقيق واتخاذ الاجراءات اللازمة، مع الإعلامية أماني الخياط، فيما وجهته من اتهامات لملك وشعب المغرب.

وسبق للخياط أن اعتذرت للشعب المغربي، مشيرة إلي أنها لم تقصد الإهانة عندما قالت خلال برنامجها "صباح أون" على فضائية "أون تى في" إن الاقتصاد المغربي قائم على الدعارة.

وأضافت "أنا بعتذر للشعب المغربي وشعوب المغرب العربي عن أى سوء فهم عما قلته بالأمس، لم أقصد أي إهانة للمغاربة بل على العكس الشعب المغربى على العين والرأس وفى القلب كمان".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال