القائمة

مختصرات

إلحاق أول مبايعي أبو بكر البغدادي بسجن سلا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أمر عبد القادر الشنتوف القاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب، بإيداع الفرنسي "بيرن باسكال كريستوف" السجن المحلي لمدينة سلا، بعد أن أعلن بشكل علني، قبل أيام مبايعته لأبي بكر البغدادي بأحد مساجد مدينة بن سليمان، فتقررت متابعته بموجب قانون الإرهاب.

وذكرت جريدة المساء في عددها لنهار اليوم أن الفرنسي، البالغ من العمر 31 سنة، أخضع للاستنطاق التمهيدي عصر أول امس الجمعة بمكتب الشنتوف، بعد إحضاره تحت حراسة عناصر أمنية، قبل أن يتقرر إيداعه السجن المحلي لسلا، ومتابعته بتهمتي "تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة".

والقي القبض على باسكال بعد وقت قصير من مفاجأته جمهور المصلين بأحد مساجد مدينة سيدي سليمان، وهو يعلن خلال صلاة الفجر، بلغة عربية سليمة، مبايعته لأبي بكر البغدادي، أحد زعماء جماعة "داعش".

احذروا الدواعش
الكاتب : margribi
التاريخ : في 24 يوليوز 2014 على 10h20
رغم انه لي تحفظات في الكثير من القضايا المعاشة في وطننا الا ان هناك ضوابط اصولية افتخر ان فئة من المغاربة العقلاء لايزالون يحافظون عليها ومنها رفض الافكار المريضة التي لم ولن تستطيع ان تغزوا الفكر السليم الذي لازال قائما على يد الرجال الذين صدقوا الله ماعاهدوا عليه وهم موجودون والحمد لله في وطننا الحبيب ويسالون الله الخير والامان بعيدا عن الغلووالدجل..

مواطز
الكاتب : mawin
التاريخ : في 21 يوليوز 2014 على 20h33
القي القبض عليه بسيدي سليمان المرجو تحقق من الخبر ليس ين سليمان