القائمة

مقالة

عبد الرحيم الصويري: على المغرب تطبيع علاقاته مع إسرائيل

قال الفنان المغربي المعروف عبد الرحيم الصويري، خلال مقلب قامت به صحافية بجريدة "الأخبار" تقمصت فيه دور امرأة إسرائيلية الأصل، وادعت أنها تريد إحياء حفل في الدولة العبرية، إنه يجب التطبيع مع إسرائيل. 

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضاف الصويري قائلا " اللا شوفي أنا كنت في إسرائيل وتهلاو فيا تما الصراحة هي هاذي " وأضاف قائلا " أويلي .. أويلي .. الحقيقة .. علاش مانطبعوش .. خاصنا نطبعو .. أنا كنعقل نهار مشيت أنا كان مكتب الاتصال مابين المغرب واسرائيل .. كان في الرباط البيرو ديالهوم وفي اسرائيل البيرو اديالنا .. بحال اذا بغيتي تقولي السفير" .

وعن الانتقادات التي تطاله بسبب زيارة إسرائيل قال "هلكوني.. كل ساعة غادي تمشي لإسرائيل؟.. محرم على الممثلين والمغنيين يمشيو..أما التجار ورجال الأعمال ميتكلموش عليهم هدوك مباح ليهم".

وعندما أدرك الصويري أن الأمر يتعلق بمقلب قال " ايوا ديريها كبيرة وفرقيها في العالم كلو ، ماكنخافش حتى من شي حد كنخاف من الله سبحانه وتعالى هادوك حتى هوما ـ في إشارة إلى الشعب الإسرائيلي ـ هوما بشر وبحالنا بحالهوم .. والله ماكنخاف".

essouiri
الكاتب : traurig
التاريخ : في 27 يوليوز 2014 على 21h03
ce n'est meme pasun artiste celui la .c'est un Khain
ماكنا تعتقدك يهوديا
الكاتب : kanaanri
التاريخ : في 26 يوليوز 2014 على 18h56
مع كامل الأسف لم نكن نعتقذ بأنك تساند اليهود الصهاينة
حشششششومه و الله
الكاتب : 4fadouuu
التاريخ : في 26 يوليوز 2014 على 15h59
واااا علي شوهة !!!! نتا هكا و تدير هكا؟!!! ويلي ويلي ويلي يديروها لفلوس و للي يخاف من الله ماااا كايتبعش الفلوس آ الصويري كلنا نحترم الديانات السماويه لكننا لا نرضي جور اي كان على اخواننا المسلمين الغيرة علي الاسلام تفرض نفسها في النفوس التقية
iradatou atabi3i li asouiri
الكاتب : smalbra
التاريخ : في 23 يوليوز 2014 على 03h15
lah yl3ane lima ye7chem !7ta el fenana al 7achlin bdaw ka7sebou anahou siyasiiyne moukhadramine ! wa sir asouiri tedkhoul fsouk rassek.3mak atma3fi saf9a khasira, wa li kay b9a fel khater houwa atow9ite feche galha ou mniytou! rah y bi3 mou gher tem3ou bleflous alah yl3ane li maye7chem !!!!!
لا لي التصهين في المغرب
الكاتب : عبدالرؤوف
التاريخ : في 22 يوليوز 2014 على 22h31
على كل المغاربة الذين يعتزون بانتمئهم الديني(الاسلامي) و العربي محاربت ثقافة التصهين في بلادنا بصفة خاصة و العالم العربي والاسلامي بصفة عامة.
التطبيع يعني التصهين و بالماسبة اشد على ايادي رجال المقاوة في غزة العزة و الكرامة...