القائمة

أخبار

عبد الرحيم الصويري: على المغرب تطبيع علاقاته مع إسرائيل

قال الفنان المغربي المعروف عبد الرحيم الصويري، خلال مقلب قامت به صحافية بجريدة "الأخبار" تقمصت فيه دور امرأة إسرائيلية الأصل، وادعت أنها تريد إحياء حفل في الدولة العبرية، إنه يجب التطبيع مع إسرائيل. 

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضاف الصويري قائلا " اللا شوفي أنا كنت في إسرائيل وتهلاو فيا تما الصراحة هي هاذي " وأضاف قائلا " أويلي .. أويلي .. الحقيقة .. علاش مانطبعوش .. خاصنا نطبعو .. أنا كنعقل نهار مشيت أنا كان مكتب الاتصال مابين المغرب واسرائيل .. كان في الرباط البيرو ديالهوم وفي اسرائيل البيرو اديالنا .. بحال اذا بغيتي تقولي السفير" .

وعن الانتقادات التي تطاله بسبب زيارة إسرائيل قال "هلكوني.. كل ساعة غادي تمشي لإسرائيل؟.. محرم على الممثلين والمغنيين يمشيو..أما التجار ورجال الأعمال ميتكلموش عليهم هدوك مباح ليهم".

وعندما أدرك الصويري أن الأمر يتعلق بمقلب قال " ايوا ديريها كبيرة وفرقيها في العالم كلو ، ماكنخافش حتى من شي حد كنخاف من الله سبحانه وتعالى هادوك حتى هوما ـ في إشارة إلى الشعب الإسرائيلي ـ هوما بشر وبحالنا بحالهوم .. والله ماكنخاف".

المغنواتي و "التطبيع" ...
الكاتب : Eagle99free
التاريخ : في 22 يوليوز 2014 على 16h04
المغنواتي و "التطبيع"...حكاية الجهل او "الامية الفكرية" التي تدعو الى الاسف عندما ينقاد "المغنواتي" (طياب العنب) الى الخلط بين معاشرة اليهود الدين لا و لم و لن يطرح اي مغربي قضية التعايش معهم كونهم مغاربة عاشوا اجدادهم هنا حتى قبل وصول المسلمين ...و بين "التطبيع " مع دولة محتلة لا تعترف بحق الديانات الاخرى في التعايش و التقارب معها كونها تدافع عن مشروع "صهيوني يركب على "اليهودية" كحصان التمييز العنصري ضد العرب و المسلمين اولا...
اما عن "اعجاب" الاسرائليين بمواويل و "حيحات" هدا "المداح المسترزق" فالسبب هو ان 80في المائة من ما ينشده هو ثرات يهودي...و الباقي "امداح نبوية " لن يقدر على انشادها في اسرائيل ...
...جاهل في جهله ينعم...
"التطبيع ما فهموا فيه حتى عقول السياسة العربية...بقا غير " البنادرية"
الله يعفو علينا من التهليل للشواد و الاغبياء.
التفاهة
الكاتب : المرنيسي
التاريخ : في 22 يوليوز 2014 على 12h11
إنسان تافه لا يستهل الرد عليه. إنسان ساقط يعرض نفسه للفرجة مثل ما يفعل بالقردة, مقابل الدراهم يمكن أن يفغل به كل شيء. لو كان قنوعا لما انزلق في هذا التصريح. العزة بالله. ما عسى أن يستفده من التطبيع مع إسرائيل ما عدا الترفيه على الإسرائليين مقابل المال. اللعنة على المال الوسخ مثل الذي يمكن ربحه عند بني إسرائيل وفي إسرائيل.