القائمة

مقالة

الابناك السويسرية تغري أغنياء المغرب بتهريب أموالهم

كشفت تقرير اقتصادي أن أموال العائلات المغربية الغنية تسيل لعاب كبريات المؤسسات المالية السويسرية، التي بدأت بتنويع عروضها لإغراء العائلات الغنية بتهريب أموالها خارج المغرب، عبر مكاتب استثمارية تحمل أسماء مغايرة. وكشف التقرير، أيضا، عزم قسم إدارة الثروات بمصرف يو بي أس السويسري تنويع عروضه لأثرياء المغرب عبر عرض الأنشطة الاستثمارية في المغرب تحت أسماء مؤسسات مختلفة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكرت جريدة المساء في عددها لنهار الغد أن تزايد اهتمام المصرف السويسري بثروات العائلات المغربية الغنية، يأتي في ظل اعتماد إستراتجية جديدة، تهدف إلى تركيز أنشطة البنك على الأعمال المصرفية الخاصة، وعلى عملياته في قطاع الأنشطة المصرفية الاستثمارية عبر إغراء العائلات الغنية في مجموعة من الدول.

وكان القضاء الأوروبي قد فرض على فرع البنك في فرنسا غرامة بأكثر من عشرة ملايين أورو، بعد تورط موظفيه في تشجيع الزبناء الأثرياء على فتح حسابات مصرفية في سويسرا للتهرب من دفع الضرائب في فرنسا.

ويعتمد البنك السويسري كثيرا على خدمة إدارة الثروات التي يقدم عروضها المختلفة إلى العائلات الثرية في مجموعة من الدول التي لا تفرض قوانينها الكشف عن أسماء أصحاب الحسابات البنكية لديه.

ويأتي اهتمام المؤسسات المالية السويسرية بثروات أغنياء المغرب، بعد فشل الحكومة المغربية في فتح ملف مهربي الأموال وحساباتهم في بنوك سويسرا، بالرغم من أن سويسرا لها اتفاقيات مشابهة مع كل من ألمانيا واسبانيا وفرنسا في إطار مكافحة تهريب الأموال والتهرب الضريبي، تقدم بموجبها لوائح بأسماء أصحاب الحسابات البنكية لديها.

soyez alors creatif
الكاتب : ichiadmia
التاريخ : في 02 غشت 2014 على 00h54
bon ils vont pas cooperer alors serer un peu l'etau autour des bureaux d'investissement et le sobliger a depenser leur gains au Maroc
faites 2 mesures: simplifier les procesures pour ceux qui generent l'emploi localement et les rendre pharaonique pour ceux qui veulent pomper les ressources marocaines a des prix derrisoire
et c'est pas impossible de les detecter....
suivez la route du fric pour la coupe rensuite