القائمة

مقالة

مركز أمازيغي مغربي يتضامن مع إسرائيل ويندد بالمقاومة الفلسطينية

بعد أيام من المسيرة الشعبية التي شارك فيها الآلاف بالرباط تضامنا مع سكان قطاع غزة، الذي يتعرض لاعتداء همجي من طرف جيش الاحتلال الاسرائيلي، فضل مركز أمازيغي مغربي أن يسبح ضد التيار ويعلن تضامنه مع إسرائيل في مواجهة المقاومة الفلسطينية.                                                                                    

نشر
القصف على غزة
مدة القراءة: 2'

في الوقت الذي يخرج فيه آلاف الأشخاص حول العالم للتظاهر دعما لغزة في وجه جرائم الاحتلال الإسرائيلي، الذي أسفر عدوانه الجديد عن مقتل أكثر من 600 فلسطيني أغلبهم أطفال ونساء، خرج "مركز تينزرت للتنمية والحوار"، والذي يوجد مقره بجماعة تغجيجت بكلميم، ليعلن في بيان له أن يتابع باهتمام بالغ "الاستهداف المقيت" الذي "يستهدف الشعب الاسرائيلي الشقيق والدولة الاسرائيلية من قبل قوى الارهاب والغدر والتطرف وبعض الانظمة العربية المتهالكة المتؤطة مع حركة الارهاب الفلسطني “حماس” و أمام استمرار وحشية العنف الممنهج الذي تقوده الميلشيات القاتلة المدعومة من قبل ايران وقطر وتركيا".

ولم يتوقف المركز المغربي عند هذا الحد بل قال في بيانه الذي تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية إنه يدين "وبشدة ما تعرض له ابناء الشعب الاسرائلي من تقتيل بكل ما تحمله الكلمة من معنى بعد خطف اطفال من قبل قوى الغدر والارهاب".

كما استنكر ذات البيان ما وصفه ب"استعمال المدنين الفلسطنين كدروع بشرية من قبل حركة حماس" التي وصفها المركز بـ "الارهابية".

وطالب المركز ب"الوقف الفوري للممارسات الارهابية في حق أبناء الشعب الاسرائيلي"، ودعا الدولة المغربية ومنظمات حقوق الإنسان بالمغرب بالتدخل واعلان حركة حماس والجهاد الاسلامي كتنظيمات ارهابية".

يذكر أن دولة الاحتلال الاسرائيلي تشن منذ السابع من الشهر الجاري عملية عسكرية ضد قطاع غزة المحاصر، أودت بحياة 655 فلسطينييا، وأصابت 4200 آخرين، معظمهم من النساء والأطفال والمسنين.

في المقابل تمكنت المقاومة الفلسطينية بمختلف فصائلها من قتل عدد من الجنود الاسرائيلين (31 جندياً حسب الرواية الاسرائيلية)، كما أصيب 435 إسرائيليا، معظمهم بـ"الهلع".

تناقلته
الكاتب : عــــلي
التاريخ : في 26 يوليوز 2014 على 14h16
قال في بيانه الذي تناقلته وسائل الاعلام الاسرائلية

يعني ان الخبر من صحف إسرائيل
لايجب الؤتوق به قبل التأكيد من المركز
أحمد
الكاتب : مغربي حر
التاريخ : في 24 يوليوز 2014 على 21h22
ما أنتم إلا إخوة لقردة والخنازير يا جهلة يا جلادين يا متواطئين أنتم أعداء الله ورسوله وأعداء الشعوب العربية والمسلمة و\اعداء كل الأحرار في العالم
يا اولاد الكلب
الكاتب : online1
التاريخ : في 24 يوليوز 2014 على 00h31
عليكم لعنة الله ياخونة يا اولاد الكلب..يا مجرمون ..عاشت فلسطين والنصر للمقاومة والخزي لكم يا عملاء..تفو تفو عليكم