القائمة

أخبار

مفتي السعودية: المظاهرات المؤيدة لفلسطين أعمال غوغائية وتافهة

قال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء، إن المظاهرات التي انطلقت في العديد من الدول لنصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مجرد أعمال غوغائية لا خير فيها، ولا رجاء منها.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضاف اشيخ السعودي في تصريحات نشرتها صحيفة "عكاظ" أن الغوغائية لا تنفع بشيء، إنما هي ترّهات، مشيرا إلى أن بذل المال والمساعدات هي التي تنفع ، في إشارة منه إلى المساعدات التي أمر العاهل السعودي بتقديمها لأهل غزة .

وكان آل الشيخ قد قال في حوار خص به صحيفة الحياة اللندنية إن من ينتقدون موقف المملكة العربية السعودية تجاه العدوان الإسرائيلي على فلسطين "مغالطون للحقيقة"، مؤكداً أن السعودية "تحاول بكل جهدها وقف عدوان الظالمين على قطاع غزة"، مشيراً إلى أن هناك صمتاً دولياً واضحاً تجاه الأحداث في فلسطين، "الصمت الدولي واقع، ولا أصوات تنادي بكف العدوان الظالم على غزة".

وأضاف أن "المملكة وقفت دائماً مع فلسطين في جميع المحافل الدولية، وتحاول بجهودها وبكل ما تستطيع وقف العدوان، فهي لم تقصر أبداً".

وقال الشيخ السعودي إن "واجب العلماء نحو أمتهم أن يبينوا الحقيقة للناس ويكشفوا الغطاء للناس، ويجب عليهم تبيين الأخطاء التي ترتكب، وتقويمها على قدر الأخطاء التي ارتكبوها".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال