القائمة

أخبار

بسبب غزة..استقالة أول وزيرة مسلمة في بريطانيا

أعلنت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية البريطانية، البارونة سعيد وارسي، اليوم الثلاثاء، مبررة ذلك بأنه "لم يعد بامكانها دعم سياسات الحكومة تجاه غزة".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكتبت البارونة وارسي، وهي مسلمة من أصل باكستاني، على صفحتها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "ببالغ الأسف، قمت صباح هذا اليوم بكتابة استقالتي وتقديمها إلى رئيس الوزراء. لم يعد بإمكاني دعم سياسة الحكومة تجاه غزة".

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، عيّن وارسي في منصب وزيرة في حكومته الائتلافية، لتكون بذلك أول مسلمة تشغل منصباً وزارياً في تاريخ بريطانيا.

وتنحدر وارسي من الجزء الباكستاني من إقليم كشمير المتنازع عليه مع الهند، وتعتبر شخصية قيادية في حزب المحافظين الذي ينحدر منه رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون.

ولم تذكر وارسي تفاصيل عن النقاط التي تعترض عليها في سياسة بلادها تجاه غزة.

وتشن إسرائيل حرباً على قطاع غزة، منذ السابع من يوليو/تموز الماضي، أسفرت حتى الساعة 9:30 ت.غ، من يوم الثلاثاء، عن مقتل 1867 فلسطينياً وإصابة 9470 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، قتل 64 عسكرياً و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً. بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال