القائمة

أخبار

تازة: عملة غريبة تستنفر عناصر الشرطة القضائية

اعتقلت عناصر أمن تابعة للمصلحة الجهوية للشرطة القضائية لتازة ثلاثة متهمين بتزوير العملة الأجنبية في مدينة "كرسيف". 

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب جريدة "المساء" في عددها لنهار الغد فقد حجزت الشرطة العشرات من الأوراق النقدية المزورة لدى المتهمين الذين تم عرضهم، نهاية الأسبوع الماضي، على أنظار الوكيل العام للملك باستئنافية تازة في حالة اعتقال.

وذكرت المصادر أن الأوراق التي تم حجزها ـ وتقارب 108 ورقة نقدية تشبه الأورو ـ لا تحمل اسم أي بلد أو بنك، مضيفة أن الشرطة القضائية توصلت بمعلومات تفيد بأن شخصا في المدينة يتوفر على عملة أجنبية ويحاول تحويلها إلى العملة المحلية، ما دفع عناصر الشرطة إلى التدخل لنسج فخ أطاح بالمتهم الأول المسمى (ر.ع) والبالغ من العمر 32 سنة بأحد المقاهي.

وتم اعتقال هذا المتهم في حالة تلبس بحيازة 17 ورقة نقدية أجنبية. وبعد التحقيقات الأولية، ظهر بأنه كان يحاول أن يساعد صديقه (ب.م) صاحب هذه الأوراق النقدية لتحويلها إلى عملة محلية. وقررت عناصر الشرطة مواصلة تحرياتها للإطاحة بهذا الأخير، وضربت معه هو الآخر موعدا في مقهى، حيث جرى اعتقاله.

وحجزت الشرطة لديه ما يقرب من 91 ورقة نقدية أجنبية صرح بأنه حصل عليها من صديقة له، قالت إنها حصلت عليها بدورها من أحد أقربائها المقيمين في الخارج. وحسب الأخيرة، فإن هذا المهاجر جلب هذه الأوراق النقدية إلى المغرب بهدف "الاحتفاظ بها فقط".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال