القائمة

أخبار

صلاح الدين مزوار يتوجه إلى غزة للتعرف على احتياجاتها

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، إن وفداً وزارياً عربياً سيقوم خلال الأيام المقبلة بزيارة إلى قطاع غزة، للتعرف على حقيقة الأوضاع، ودراسة احتياجاته الإنسانية، "جراء العدوان الإسرائيلي عليه".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وفي تصريحات أدلى بها للصحفيين، اليوم الأربعاء، قال العربي إن الوفد الوزاري سيضم بالإضافة إليه، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، صباح الخالد الحمد الصباح باعتبار بلاده الرئيس الحالي للقمة، ووزير خارجية المغرب، صلاح الدين مزوار رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة، ووزير خارجية مصر، سامح شكري، ووزير خارجية الأردن، ناصر جودة، إلى جانب من يرغب فى الانضمام.

وأشار العربي إلى أن قافلة كبيرة من المساعدات الإنسانية ستقوم الجامعة العربية بإرسالها إلى غزة قريباً.

وقال إن "المطلوب فى الفترة الراهنة بعد تثبيت وقف إطلاق النار فى غزة هو العمل مع كل الأطراف المعنية وخاصة الأمم المتحدة من أجل إعمار القطاع، بالإضافة إلى العمل على استثمار نجاح المبادرة المصرية فى وقف إطلاق النار والنظر فى الخطوات الاخرى لرفع الحصار والعمل على استئناف مفاوضات السلام وفق أسس صحيحة".

وفي وقت سابق من صباح أمس الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي، انسحاب قواته البرية إلى "خطوط دفاعية" خارج قطاع غزة، وذلك بعد دخول تهدئة تم الاتفاق عليها بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية حيز التنفيذ (الساعة 05.00 تغ أمس) لمدة 72 ساعة.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على بلدات ومدن فلسطينية، شن الجيش الإسرائيلي في السابع من الشهر الماضي، حربًا ضد القطاع، أطلق عليها اسم "الجرف الصامد"، تسببت في مقتل نحو 1875، وإصابة أكثر من 9 آلاف آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، قتل في هذه الحرب 64 عسكرياً و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً، بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس إنها قتلت 161 عسكرياً، وأسرت آخر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال