القائمة

أخبار

الوزير بوليف يصف منتقدي لباس زوجة بنكيران بـ"خفافيش الظلام"

انتقد محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، المعلقين على لباس نبياة بنكيران، زوجة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، أثناء الاستقبال الذي خصه بهما الرئيس الأمريكي بالبيت الأبيض.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكتب الوزير الذي ينتمي إلى حزب رئيس الحكومة، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، رسالة عنونها ب "إلى جمهور المظهر...هلا اهتممتم بالجوهر"، وقال "مرة أخرى يتألم المرء وهو يطالع التعليقات الواردة على المهمة التي يقوم بها رئيس الحكومة لأول بلد من حيث الأهمية في العالم...".

وأضاف "كثير من المعلقين لا يهمهم كلمة الرئيس التي وضح فيها أهمية المغرب في العلاقة الاستراتيجية الأمريكية الافريقية...لا تهمهم اتفاقيات الشراكة التي تمت في مجال الطاقة والاقتصاد والخدمات...لا يهمهم إعلان الرئيس أوباما عن اختيار المغرب لاحتضان أكبر قمة استثمارية أمريكية افريقية في نونبر من هذا العام...لا تهمهم الحصة التي سيحصل عليها المغرب في الاستثمارات الأمريكية المقدرة ب 14 مليار دولار بإفريقيا...".

بل الأهم منه عندهم يضيف بوليف "هو شغل الناس بالمظهر عوض الجوهر...بالجلباب والقفطان عوض الاستثمار والاتفاقيات الانتاجية والخدماتية الموقعة... ".

وأبدى الوزير أسفه "لهؤلاء وهم الذين ما فتئوا يطالبوننا بالتموقع الجيد للمغرب وبالإنجاز!..تأسفت لهؤلاء وأنا أطالع بعض كتابات خصومنا الأفريقيين الذين لم يرقهم تألق المغرب...وقلت وأسفاه على عديد من فايسبوكيينا...".

ولم ينس الوزير بوليف أن يشيد بمن وصفهم "إلى الأيادي والعقول التي تعمل في الخفاء، لصنع الحدث، حدث الجلباب والقفطان، وصرف النظر عن الجوهر والمضمون...أنبه إلى ضرورة الاحتياط من خفافيش الظلام الذين يحولون النهار إلى ليل، والنور إلى ظلام...".

وختم كلامه بتحية احتيار زوجة نكيران، "الشخصي والحضاري... فرغم حرصها على عدم الظهور والتقليل من الخرجات...فقد نجح الخفافيش في جعلها في الواجهة. ..مكرهة لا بطلة...".

مغربية وتفتخر ونفتخر بها
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 09 غشت 2014 على 22h32
انها بطلة لانها ظهرت بفخر وكبريتء بجلبابها المغربي الاصيل اهها قوة المواجهة وصمود وافتخار بالنفس والوطن
صفات لا يتوفرزا عليها من يتغيرون حسب الطلب او لارضاء الاخر وهم يسيرون الى انفسهم لانهم يكشفون عن خلال في شخصيتهم الا وهو عدم الرضا
فعلى من يتقد هاته السيدة ان يزور طبيب نفساني اوcouach
المغرب بحاجة الى نساء ورجال يفتخرون بمغربيتهم =الاكل اللباس الاخلاق اللغات الارض التاريخ
اما من يغير اللباس فنرجوا الا يغير القلب ايضا