القائمة

أخبار

هيئات تراسل بنكيران بسبب نشاط شركة صهيونية في موانئ المغرب

وجهت مجموعة من مكونات المجتمع المدني المغرب رسالة إلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران حول "تواجد حاويات شركة الملاحة الإسرائيلية (زيم) في المغرب،  أياما قليلة على الضجة التي أثيرت حول حفاظات "دلع" واستيراد موادها الأولية من إسرائيل.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب ما أوردت جريدة "المساء" في عددها لنهار الغد، فقد أشارت الهيئات والمنظمات الموقعة على الرسالة إلى توفرها على ما يكفي من المعلومات حول وجود بعض الشركات الإسرائيلية التي تربط علاقات تجارية مع المغرب، مشيرة إلى أنها تنشط في المغرب، في الوقت الذي يتعرض الشعب الفلسطيني لعدوان شنيع وجرائم ضد الإنسانية.

وكشفت الرسالة أن الشركة الخاصة بالملاحة التجارية "زيم" تقوم حاوياتها بنقل البضائع عن طريق البحر ما بين موانئ المغرب وموانئ "إسرائيل". بل أكثر من هذا، لها ممثل بالمغرب (زيماغ) يوجد بمدينة الدار البيضاء، تضيف الرسالة.

وأشارت الهيئات الموقعة على الرسالة أن شركة "زيم" الإسرائيلية لها تاريخ طويل في مجال تهريب الأسلحة و المعدات الحربية. وطالبت بنكيران باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع "زيم" الصهيونية من الاشتغال في التراب الوطني، بما في ذلك المياه الإقليمية، وكذا إغلاق مكتب ممثلها بالمغرب، ووقف كل أنشطة الشركة.

هيئات تراسل بنكيران بسبب نشاط شركة صهيونية في موانئ المغرب
الكاتب : fleurir
التاريخ : في 12 غشت 2014 على 11h14
Oui il faut prendre une décision envers cette société , et il faut que tout le mon de ici au Maroc sache que que Zimag est un agent d'une société israélienne car il y a des société qui travail avec elle sans savoir cette information .......................................................