القائمة

أخبار

صلاة بإمامين..وزارة الأوقاف تصدر بيان حقيقة

بعد انتشار فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي، يبين إقامة صلاة في أحد مساجد الدار البيضاء بإمامين في نفس الوقت، أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بيان حقيقة أوضحت فيه الأمر.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وعبرت المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية بالدار البيضاء في البيان عن أسفها للتصرفات التي أدت إلى حادث بأحد مساجد المدينة عند صلاة المغرب يوم سابع غشت الجاري وأكدت أن الشعائر الدينية تؤدى به منذ ذلك الحين في ظروف عادية.

وأكد البيان أن ما أثير حول صلاة المغرب بمسجد بالدار البيضاء مصحوبا بفيديو، تتمثل في أن بعض رواد المسجد اعترضوا على الإمام عند تقدمه لصلاة المغرب احتجاجا على غيابه خلال شهر رمضان حيث سافر إلى كندا في إطار تأطير الجالية بأئمة مشفعين.

وتفاديا للجدال يضيف البيان تقدم المؤذن لإمامة الصلاة، إلا أن أحد سكان الحي حث بعض المصلين على إقامة الصلاة في نفس الوقت بجماعة ثانية وقد أخطر القيم الديني عناصر السلطة التي حضرت وحررت محضرا في الموضوع.

وأوضحت الوزارة أنه منذ ذلك الحادث والشعائر الدينية تؤدى بالمسجد في ظروف عادية مضيفة أنها إذ تبين هذه الحقيقة تتأسف للتصرفات التي أدت إلى الحادث وللنوازع التي أثارت حوله ما ثار من جدل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال