القائمة

أخبار

محمد السادس يهنئ أردوغان

وجه الملك محمد محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أردوغان، بمناسبة فوزه بانتخابات الرئاسة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال الملك محمد السادس حسب نص البرقية التي نشرتها وكالة الأنباء المغربية الرسمية، إن "انتخابكم رئيسا لتركيا، في الجولة الأولى لأول اقتراع رئاسي مباشر، يجسد بحق الثقة الكبيرة التي تحظون بها من قبل شيكم الشقيق، وما يكنه لكم من تقدير لخصالكم الإنسانية الرفيعة، وحنكتكم السياسية العالية، وكذا لما حققتموه لبلدكم من منجزات على درب التنمية الاقتصادية والاجتماعية".

كما أعرب الملك محمد السادس، عن ثقته في مواصلة أردوغان جهوده "لتحقيق مزيد من المكتسبات للشعب التركي"، مؤكدا أن ولاية أردوغان "ستشكل مرحلة جديدة وواعدة للعمل سويا بهدف توطيد العلاقات المتميزة" بين الرباط وأنقرة.

وشدد محمد السادس في نص البرقية على أهمية العلاقات التي تربط المغرب وتركيا، معتبرا أنها قائمة "على أساس التعاون والحوار البناء والتقدير المتبادل، وأنها عُززت باستمرار قدرة البلدين على مواجهة مختلفة التحديات والاسهام في توطيد جسور التواصل والتضامن، سواء داخل الفضاء المتوسطي أو بين بلدان الأمة الإسلامية".

وكانت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، قد أعلنت عن فوز أردوغان بالانتخابات الرئاسية، التي أجريت يوم الأحد الماضي، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة التي تقرها المادة الرابعة من قانون الانتخابات الرئاسية، وذلك بحسب النتائج الأولية التي أشارت أنه حصل على 51.8% من إجمالي أصوات المقترعين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال