القائمة

أخبار

مغني مغربي يطلب الجنسية الجزائرية

ذكرت جريدة "الخبر" الجزائرية أن المغني المغربي عزيز سمحاوي وجه أثناء إقامته لحفل غنائي في الجزائر  نداء إلى السلطات الجزائرية يطلب فيه منحه الجنسية الجزائرية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب ذات الجريدة فقد قال المغني المغربي " أتوجه إلى السلطات الجزائرية رسميا بطلب منحي الجنسية الجزائرية"، وحسب ذات المصدر فقد أوضح المغني المغربي أنه سيشرع قريبا في اتخاذ الإجراءات الإدارية الخاصة بطلب الجنسية.

وتحدث المغني المغربي الذي يقيم في فرنسا عن المهرجانات الجزائرية ووصفها بكونها "تتمع بالقدرة على محاورة التظاهرات الفنية العالمية". وأشار إلى "الإرادة السياسية التي يجب أن تتجه نحو تقديم مزيد من الدعم إلى المهرجانات، من أجل الثقافة الجزائرية والبلاد".

وعن المهرجان الذي شارك فيه بالجزائر والذي يطلق عليه اسم "موسيقى الديوان" قال حسب ما نقلت الجريدة الجزائرية، "الديوان هو روح الدول النامية ولديه القدرة على السفر بعيدا في العالم"، مشيرا إلى أن المهرجان بدأ ”يجذب نجوما من كل البلدان"، وذلك بفضل الجمهور الجزائري الذي وصفه سمحاوي بـ"الجمهور الذي يخلق المتعة الحقيقية".

الجنسية شرف ولاعبودية "لا"
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 20 غشت 2014 على 17h57
اذا كان المغارة لا تنزع عنهم جنسيتهم المغربية كيفما كانت الجنسية التي يحصلون عليها فالجنسية الجزائرية هي اول جنسية كان يحصل عليها المغاربة منذ القدم حتى نسا بعضهم ان هناك فرق بينه وبين خوتنا الجزائريين
لكن الصدمة كانت وية في 76 حينما رحل المغاربة كالحجارات ورمي بهم على الحدود لان كانت لهم الشجاعة على الا يتناولوا على مغربيتهم ولا يخونوا وطنهم
ارجوا ان لا تكون الجنسية طريقة للعبودية والدرجو الثانية في الانسانسة
Changement de nationalité.
الكاتب : Galeon
التاريخ : في 18 غشت 2014 على 11h15
A mon avis des vendeurs de patries ne manquent pas dans cette vie,si le type veut changer de nationalité c'est son problème,mais qu'il soit sans retour à notre chère patrie.
Marocain ou Algérien c'est pareil
الكاتب : Saporetti
التاريخ : في 17 غشت 2014 على 11h58
Tout d'abord, j'en ai jamais entendu parlé. Et puis, sincèrement dit, qu'il soit marocain ou algérien est absolument pareil. Notre force est dans notre union. Ceux qui la refuse, il ont tout simplement peur. VIVE le Maghreb.
Qui c'est celui-là
الكاتب : FATEM95
التاريخ : في 16 غشت 2014 على 16h02
Inconnu au bataillon pour moi. Je pense que s'il avait du talent et du succès il n'aurait pas été leur demander. Qu'il reste chez eux et qu'on entende plus parler de cet aigri.
pas une surprise
الكاتب : ichiadmia
التاريخ : في 16 غشت 2014 على 15h58
j'espere qu'il l'aura plus vite
je serais par contre surpris si Samira, Souiri, Doukkali...ou les autres grands noms de la culture marocaine le demande