القائمة

أخبار

"محمد".. أكثر الأسماء شيوعا في بريطانيا

أعدت لجنة الإحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة، إحصائية جديدة تضم قائمة الأسماء الاكثر انتشارا في انجلترا وويلز، فحل اسم محمد باشتقاقاته المختلفة ضمن الأسماء الأكثر شعبية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وبالرغم من أن عدد المسلمين في إنحلترا وويلز لا يتجاوز 5% من إجمالي عدد السكان، إلا أن اسم محمد احتل المرتبة الأولى من حيث عدد المواليد الذين أطلق عليهم هذا الاسم خلال العام الماضي.

وأظهرت بيانات المواليد المسجلين في إنجلترا وويلز خلال العام 2013 أن 7445 مولوداً جديداً حمل الاسم "محمد"، فيما حل في المرتبة الثانية بعده الاسم "أوليفر" الذي أطلق على 6949 مولوداً جديداً رؤوا النور خلال العام الماضي في انجلترا وويلز.

وأزاح اسم "محمد" و "وأوليفر" اسم "هاري" الذي كان يتربع على عرش قائمة الأسماء في بريطانيا سابقا، بينما حافظت أسماء أخرى على شعبيتها في بريطانيا مثل، هاري، وليام، جورج...

وفيما يخص أسماء الإناث، فقد احتفظ اسم "إميليا" بالصدارة للعام الثالث على التوالي، ليتفوق في هذا الصدد على اسمي "أوليفيا" و"ايميلي". واتضح من بيانات المكتب أن اسم "محمد" كان أكثر انتشاراً في لندن وميدلاندز الغربية، في حين تبين أن اسم "أوليفر" كان أكثر انتشاراً في جنوب شرق وجنوب غرب وويلز.

يذكر أن الجالية الاسلامية في بريطانيا تسجل أكبر ارتفاع مقارنة مع الجاليات الأخرى، وذلك بسبب ارتفاع أعداد المواليد في أوساط المهاجرين ذوو الأصول الهندية والباكستانية، إضافة الى موجات الهجرة المستمرة بما فيها المهاجرون القادمون من منطقة الشرق الأوسط بسبب التوترات الأمنية والسياسية التي يشهدها العالم العربي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال