القائمة

أخبار

هل سيتسبب إيبولا في سحب تنظيم الموندياليتو من المغرب؟

يهدد الانتشار الكبير لمرض إيبولا القاتل في بلدان القارة السمراء، بسحب تنظيم كأس العالم للأندية 2014 من المغرب، ومنح شرف التنظيم للولايات المتحدة الأمريكية. 

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأورد "باسيون ليبرتادوريس" الذي يعنى بشؤون كرة القدم في أمريكا اللاتينيية، أن الاتحاد الدولي لكرة اقدم يدرس إمكانية سحب سحب تنظيم كأس العالم للأندية من المغرب، بسبب اكتساح فيروس إيبولا لعدد من الدول الإفريقية، ومنح شرف التنظيم للولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب ذات المصدر فقد تم اقتراح تنظيم المنافسة التي تشرف عليها الفيفا، وتشارك فيها الأندية الفائزة بلقب عصبة الأبطال في مختلف القارات، إما في ولاية ميامي، أو لوس أنجلس.

ومن المنتظر أن يشارك فريق المغرب التطواني في هذه الكأس العالمية، باعتباره بطل دوري الدولة المنظمة، كما ستتميز منافسة هذه السنة بمشاركة كل من ريَال مدريد بطل دوري أبطال أوربا، أوكلاند سيتي بطل قارة أوقيانوسيا، كروز أزول بطل أبطال الكونكاكاف، سان لورينزو بطل ليبرتادوريس.

كما ينتظر أن ينظم إلى القائمة الفريق الفائز بعصبة الأبطال في كل من آسيا وإفريقيا.

جدير بالذكر أنه سبق للمغرب أن نظم النسخة الماضية من هذه المنافسة في كل من مراكش وأكادير، وتوج باللقب في حينه فريق باييرن ميونخ الألماني على حساب فريق الرجاء البيضاوي، بعد أن انتصر عليه في النهائي بهدفين دون رد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال