القائمة

أخبار

شركة زيم الإسرائيلية توسع نشاطها في المغرب

أعلنت الشركة الإسرائيلية "زيم" عن توسيع نشاطها في عدد من الموانئ الموجودة في غرب إفريقيا، ومنها ميناء طنجة المتوسطي، حيث ستعمل على ربط عدة موانئ في إفريقيا بموانئ في أوروبا، وخصصت لهذا الغرض ستة سفن.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و ستوسع شركة الملاحة الإسرائيلية "زيم" التي يوجد مقرها في مدينة حيفا، نشاطها في عدة موانئ وهي تاراغونا، وفالنسيا، والجزيرة الخضراء، وطنجة، وداكار، ولاغوس، وتيما، وأبيدجان.

الإعلان عن توسيع نشاط الشركة الإسرائيلية في المغرب يأتي بعد أيام قليلة من ضجة أثيرت حول قيام شركة الحفاظات "دلع" باستيراد مواد أولية من إسرائيل عن طريق شركة "زيم".

كما أنه سبق لمجموعة من جمعيات المجتمع المدني أن راسلت رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بالتزامن مع بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حول تواجد حاويات شركة الملاحة الإسرائيلية "زيم" في المغرب.

وكانت الهيئات التي راسلت بنكيران قد أشارت حسب ما نقلت جريدة "المساء" في حينه إلى توفرها على ما يكفي من المعلومات حول وجود بعض الشركات الإسرائيلية التي تربط علاقات تجارية مع المغرب، في الوقت الذي يتعرض الشعب الفلسطيني لعدوان شنيع وجرائم ضد الإنسانية.

وجاء في الرسالة أن الشركة الإسرائيلية "زيم" تعمل حاوياتها على نقل البضائع بين موانئ المغرب وموانئ "إسرائيل"، بل والأكثر من هذا –تضيف الرسالة- أن لها ممثل بالمغرب "زيماغ" يوجد بمدينة الدار البيضاء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال