القائمة

أخبار

اسبانيا تعتذر عن اعتراض زورق الملك محمد السادس

ذكرت جريدة "أخبار اليوم المغربية" في عددها لنهار اليوم، أن لقاء جمع بين وزير الداخلية محمد حصاد، ووزير الداخلية الاسباني خورخي دياز بمنتجع ساحلي بتطوان، يوم الأربعاء الماضي، استغله الطرف الإسباني ليقدم "اعتذارا" عن حادث اعتراض قارب الملك محمد السادس بمياه سبتة المحتلة.  

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب ذات المصدر فقد تحدث بيان أصدرته وزارة الخارجية اإسبانية عن تنويه الوزيران، خلال هذا اللقاء الذي حضره من الجانبين ممثلون سامون للأمن المغربي والإسباني، بالعلاقات الأخوية الجيدة التي تربط الملك محمد السادس والملك فيليبي السادس، مع الإشارة إلى أهمية مبادرة الملك محمد السادس، من أجل وضع سياسة جديدة للهجرة المغربية في رؤية إنسانية.

وحسب بيان وزارة الخارجية الإسبانية فقد أكد وزير الداخلية المغربي ونظيره الإسباني خلال هذا اللقاء أن قضية الهجرة لن تشكل أبدا عقبة في العلاقات الممتازة بين الوزارتين، والتي يجب الحفاظ عليها، وإلى جانب الهجرة، فقد كان أيضا على جدول أعمال اللقاء تقوية المراقبة وتعزيز التعاون بين أمن البلدين بالشكل الضروري لمكافحة تهريب المخدرات والتهريب..

وشكر المسؤول الإسباني جهود السلطات المغربية في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، في إطار الاحترام المطلق لحقوق الإنسان.

ويأتي اللقاء بين وزيري داخلية البلدين أياما بعد حديث جريدة "إلموندو" الإسبانية عن قيام دورية للحرس الإسباني ب"إيقاف" زورق سريع بالمياه التابعة لمدينة سبتة المحتلة، كان على متنه الملك محمد السادس في 7 غشت الجاري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال