القائمة

أخبار

كمال الخطيب: هل سيكون للمغاربة دور في تحرير القدس من الصهاينة؟

تساءل كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي التي احتلتها إسرائيل سنة 1948، خلال الملتقى العاشر الذي تنظمته شبيبة العدالة والتنمية بتمارة، قائلا :هل سيكون للمغاربة دور في تحرير القدس من الصهاينة كما كان لهم دور في تحريرها من الصليبيين.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال القيادي في الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر خلال كلمته بالملتقى "لن نمل من إعادة تكرار القول إن كتائب المغاربة كانت من كتائب الفتح لتحرير القدس من احتلال كتائب الصليبيين يومها".

وأضاف "نعم لنؤكد على هذا القول، اليوم القدس تحت الاحتلال الصهيوني تقريبا منذ 47 سنة، يظن الاحتلال أنه طراز فريد من نوعه، الإسرائيليين يعتبرون أنفسهم خارجين عن القاعدة..احتلال ليس له نهاية، ونحن نقول بل وبالله نقسم كما الاحتلال الصليبي كانت له نهاية، إن ملامح نهاية الاحتلال الصهيوني الجديد نراها كما نرى الشمس في رابعة النهار".

وأردف الخطيب قائلا "ليكون السؤال هل ستحظون ياأهل المغرب بهذا الشرف من جديد، أسأل الله أن يكون لكم ذلك".

وأكد الخطيب خلال مداخلته أن "المقاومة في غزة كسرت أسطورة الجيش الذي لا يقهر، وتحدت الجيش الإسرائيلي، ومرغت قامته في رمالها الطاهرة، وما حققته انعطاف جديد في تاريخ الأمة، فما بعد 26 غشت حتما لن يكون كما قبلها".

وشدد الخطيب على أنه من حق الأمة العربية والإسلامية وكل المتضامين مع غزة أن يفرحوا ويبتهجوا ب"النصر الذي حققته المقاومة في غزة"، مضيفا "من ينصر غزة مصيره العزة، ومن يخذلها مصيره الخذلان، وإذا كانت دولنا العربية تصدر النفط والغاز، فإن غزة تصدر العزة والكرامة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال