القائمة

أخبار

أغنية "انتي باغية واحد" تتعرض للسرقة في الجزائر [فيديو]

كشفت صحيفة الشروق الجزائرية، أن أغنيتين مغربيتين تعرضتا للسطو من قبل فنانين جزائرين، معتبرة أن الأمر بمثابة "حمى" بدأت تجتاح الوسط الفني،  حيث أكدت أن  الأغنية المغربية -الحديثة- صارت "الصيد" المفضل عند بعض الفنانين الجزائرين.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ويتعلق الأمر بأغنية سعد المجرد "انتي باغية واحد" التي تجاوز صداها الحدود المغربية، لتصل إلى بلدان الخليج العربي، وكذا أغنية "آلو فينك" لحاتم عمور.

فبعد أن أقدم الفنان الجزائري الشاب خلاص، على سرقة أغنية حاتم عمور"آلو فينك"، أقدم مغني آخر يدعى الشاب فواز لاكلاس، على تضمين أغنية "انتي باغية واحد" التي حققت نجاحا كبير حيث تجاوز عدد مستمعيها في موقع "اليوتيوب" 22 مليون، إلى ألبومه الجديد.

وحسب جريدة "الشروق" الجزائرية فقد سبق للفنان المغربي حاتم عمور أن "اتصل بالمركز الوطني لحقوق التأليف بالجزائر لمنع تداول أغنيته 'آلو فينك' بصوت الشاب خلاص".

وصرح المغني الجزائري في دفاعه على ما قام به قائلا إنه اكتشف الأغنية "فجأة على اليوتوب حيث كانت تخلو من اسم المغني أو المصدر، فقمت بتعديل بعض الأمور الفنية فيها وحتى الكلمات لتناسب اللهجة الجزائرية، ثم أصدرتها ضمن ألبومي الجديد".

وتساءلت االجريدة الجزائرية " هل سيتجاهل الفنان المغربي سعد لمجرد إعادة أغنيته بصوت فوّاز لاكلاس أم سيلجأ لكل أساليب الضغط والردع لمنع انتشارها كما فعل مواطنه؟".

 

اغنية فواز لكلاس
الكاتب : hicham dja
التاريخ : في 02 أكتوبر 2014 على 18h45
اغية فواز لكلاس انت باغية واحد الصوت والحن والمسيقى الافضلمن المسيقى المغربية واللحن والصوت فواز لكلاس افضل