القائمة

أخبار

دعوات للاحتجاج بالتزامن مع زيارة السيسي للمغرب

عبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، عن رفضهم للزيارة المرتقبة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للمغرب، فيما دعا البعض إلى  تنظيم تظاهرات احتجاجية تزامنا مع الزيارة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

بعدما تداولت العديد من المنابر الإعلامية المصرية والمغربية خبر قرب زيارة الرئيس المصري للمغرب، ورغم غياب إعلان رسمي يؤكد ذلك، فقد عبر بعض المغاربة عن رفضهم لقدوم السيسي الذي وصفوه ب"السفاح" إلى المغرب، وأطلقوا عدة "هاشتاغات" للإعلان عن رفض هذه الزيارة.

من جانبة كتب محمد الهلالي القيادي في حركة التوحيد والإصلاح، التي تعتبر الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية، في صفحته على موقع الفايسبوك "بشرى للحقوقيين والمحامين الشرفاء بالمغرب، لقد اعلن مجرم الحرب السيسي عن نيته زيارة المغرب ناسيا أنه مطلوب للعدالة الدولية بموجب شهادات وتقارير إعلامية وحقوقية دولية وآخرها تقرير المنظمة الحقوقية الأمريكية، ولذلك يشرفنا وكل حر مغربي أن نستقبل هذا القاتل بما يليق بالسفاحين وبمقاضاته أمام الجناية الدولية وطلب تسليمه إلى محكمة الجنايات كسائر مجرمي الحرب والقتلة ".

وأضاف الهيلالي "نظن ان إلتزامات المغرب الدولية ووضعه المتقدم من الإتحاد الأوربي كلها حيثيات تملي عليه عدم التساهل في تسليم هذا القاتل ومغتصب الحكم وسالب الحياة من أزيد من 5000 شهيد في أبشع هولكوست ضد الإنسانية في هذا القرن الجديد".

وختم بالدعوة إلى التظاهر ضد الزيارة حيث كتب "أما شعب المظاهرات المليونية تضامننا مع مآسي الشعوب المظلومة وضد العدوان فموعده لتنغيص احلام القاتل قد ازف واقترب، لا مرحبا بالقتلة في أرض الرباط والمرابطين".

بدورها عبرت أمينة ماء العينين النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، في صفحتها بالفايسبوك، عن رأيها في الزيارة المتوقعة، ووصفت السيسي بـ"الانقلابي غير المرغوب به في المغرب"، مشيرة إلى أن المغرب"بلد الأحرار، الذي حافظ على استقراره بنهج القبول بالاختلاف تحت راية "المغرب لكل المغاربة"،" وهو النهج الذي "لن يستوعبه انقلابي يؤمن بشعار "مصر للانقلابيين و التصفية لغيرهم" على حد تعبيرها.

وخطابت ماء العينين عبد الفتاح السيسي الذي وصل إلى الحكم في مصر، بعدما أطاح بحكم الأخوان المسلمين، قائلة "المغرب بزاف عليك".

الفتاح السيسي في المغرب
الكاتب : laghmami
التاريخ : في 05 شتنبر 2014 على 18h30
الفتاح السيسي في المغرب وارجوا ان يستقبل بحفاوة من المسؤولين والمغاربة الذين يعرفون معني اتمغربيت ومعنى الله الوطن الملك كما عرفوا المصريين مصلحة بلادهم امثال سد عبد الفتاح السيسي وانقدوها من بطون أحوش أشرار خلق الله عملاء بني صهيون مجرمين اخوان الشياطين واتاعهم من العرب والعجم ... عاش الرئيس عد القتاح السيسي وشعب مصر الشجاع الذي مرغ انف مرسي واتباعه في مزلة التاريخ....
زيارة شبل الجمهوية العربية المصريةا
الكاتب : laghmami
التاريخ : في 05 شتنبر 2014 على 18h26
يسعدني ان ارحب بزارة فخامة الرئيس المصري سيد عبد الفتاح السيسي في المغرب وارجوا ان يستقبل بحفاوة من المسؤولين والمغاربة الذين يعرفون معني اتمغربيت ومعنى الله الوطن الملك كما عرفوا المصريين مصلحة بلادهم امثال سد عبد الفتاح السيسي وانقدوها من بطون أحوش أشرار خلق الله عملاء بني صهيون مجرمين اخوان الشياطين واتاعهم من العرب والعجم ... عاش الرئيس عد القتاح السيسي وشعب مصر الشجاع الذي مرغ انف مرسي واتباعه في مزلة التاريخ....
زيارة السفاح السيسي للمغرب
الكاتب : limakarim
التاريخ : في 05 شتنبر 2014 على 12h14
الحمد لله وبعد لا يسعني ويسعدني الا أن أندد كباقي أحرار المغرب والعالم بالزيارة التي يزعم القيام بها أكبر سفاحي هدا العصر وأخبث دكتاتورييه. ألا وهو السيس"l'assassin" محارب الاسلام والمسلمين, فمن هدا الموقع أعارض هده الزيارة التي سوف لن تجلب للمغرب بلاد الأحرار سوى الدل والهانة والعار. فعلى المسؤولين المغاربة وعلى رأسهم صاحب الجلالة الملن الأصغر سنل في حكام العرب وأكبرهم عقلا وتدبيرا أن يسعى جاهدا لعدم لقائه بهدا الطاغية المنبود من طرف جميع المسلمين والأحرار في العالم. وسوف لن يفرح كثيرا هدا الطاغية بالمنصب الدي ابتزه بالعنف والانقلاب وسفك دماء المصريين الأحرار غير أولئك الخونة المؤيدين لحكمه. ليس له سياسة ولا تدبير بل عنده تبدير وتدمير لعنه الله ومعه كل مؤيديه.