القائمة

أخبار

تندوف: شبان غاضبون يضرمون النار في مقرات تابعة للبووليساريو [فيديو]

بثت قناة العيون الجهوية تسجيلا مصورا يوم الأربعاء الماضي، يظهر ثلاثة شبان ملثمين من مخيمات تندوف، يلقون بيان تبنوا فيه حادث إضرام النار في مراكز تابعة لجبهة البوليساريو الانفصالية. 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال الشبان الثلاثة في بيانهم المصور إنهم "مجموعة مناهضة للفساد تتكون من شباب غاضب (...) على الأوضاع المزرية التي نعيشها بسبب القيادة الفاسدة لجبهة البوليساريو، نعلن أننا قد أقدمنا ليلة الأحد 31 غشت على إضرام النار بمقر قيادة دائرة الكويرة بولاية أوسرد".

وأوضح الشبان الثلاثة أن إحراق المقر التابع لجبهة البوليساريو الانفصالية، ما هو إلا "خطوة إنذارية ثانية ضد القيادة الفاسدة بعدما سبق أن أضرمنا النار في مقر المحكمة بنفس الولاية، ليلة 18 من الشهر المنصرم".

وأرجع الشبان الثلاثة في بيانهم إقدامهم على هذه الخطوة التي وصفوها ب"التصعيدية" إلى اقتناعهم "بأن لغة الحوار والسلمية لا محل لها من الإعراب في قاموس قيادة البوليساريو، الذين يقمعون ويعتقلون كل من يعارضهم".

وأكدوا أنهم "شباب مقتنع بضرورة التغيير، عبر رحيل رموز الفساد من قيادة الرابوني"، وبأنهم "قادرون على التصعيد، في حال لم تتحسن أوضاع اللاجئين، وإن كل خطوة قمعية في حقنا سيتم الرد عليها بقوة".

جدير بالذكر أن قناة العيون الجهوية سبق لها أن بثت مجموعة من أشرطة الفيديو، لشبان من داخل مخيمات تندوف ينتمون إلى حركة تعتمد العمل السري أطلق عليها اسم "شباب التغيير"، ظهرت في الأشهر القليلة الماضية، بعد التوترات التي شهدتها مخيمات تندوف، إثر قيام الجيش الجزائري بإطلاق النار على سيارات تقل تجارا صحراويين على الحدود الموريتانية - الجزائرية.

حيث قام المنتسبون للحركة بتسريب عدد من أشرطة الفيديو التي تضمنت بعضها شهادات نساء صحراويات تحدثن عن الاستغلال الجنسي من طرف قياديين في جبهة البوليساريو لهن، كما تحدثت الأشرطة عن معاناة سكان المخيمات التي تجاوزت الأربعين سنة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال