القائمة

أخبار

مراكش: حجز 226 كلغ من الكوكايين في عملية هي الأكبر من نوعها في تاريخ المغرب

تمكنت المصالح الأمنية بمدينة مراكش، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 5 شتنبر، من توقيف شبكة دولية ينشط أفرادها في التهريب الدولي لمخدر الكوكايين.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأوقفت المصالح الأمنية خلال هذه العملية التي التي وصفت بالأكبر من نوعها في تاريخ المغرب، ستة أشخاص من بينهم مواطن مغربي مقيم بجزر لاس بالماس، وحجزت 226 كيلوغراما من مخدر الكوكايين الخام، وذلك بفضل معلومات وصفت ب"الدقيقة" من المديرية العامة لمراقبة التراب.

مصادر أمنية أكدت أن هذه العملية تأتي بعد رصد وتتبع لأنشطة هذه الشبكة التي تم توقيفها، حيث استطاعت المصالح الأمنية المغربية من تحديد الممرات التي يسلكها أعضاء الشبكة في تهريب المخدرات، حيث تم التأكد من أن شحنة المخدرات انطلقت من دول أمريكا اللاتينية، وصولا إلى سواحل غرب إفريقيا، قبل أن تصل إلى المغرب، حيث كان مبرمجا أن يتم تهريبها إلى أوربا.

وتم توقيف السيارتين المخصصتين للتهريب، حيث كانتا في طريقهما إلى مدينة الدار البيضاء، عند مخرج مدينة مراكش على الساعة الواحدة من صباح نهار اليوم الجمعة. وتم الاحتفاظ بالأشخاص الموقوفين، رهن الحراسة النظرية في انتظار استكمال التحقيقات في هذه القضية، قبل تحويلهم إلى المحاكمة.

وعلاقة بموضوع تفكيك شبكات الاتجار بالمخدرات، تمكنت الفرقة الوطنية لمكافحة مروجي المخدرات في الدار البيضاء، نهار اليوم الجمعة ، من تفكيك عصابة لترويج المخدرات واعتقلت متزعمها الذي تم االعثور في منزله على خمس كيلوغرات من الشيرا، و136 قنينة خمر من مختلف الأصناف، و8 هواتف نقالة، وسكين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال