القائمة

أخبار

قيادي بحزب الأصالة والمعاصرة من مصر: أنا من الإخوان المسلمين

أكد القيادي البارز في حزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العمري، خلال لقاء تلفزيوني مع قناة المحور المصرية، أنه ينتمي للإخوان المسلمين، مضيفا أنه لا ينتمي إلى جماعة من الإخوان المسلمين.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أجرى الأمين العام المساعد لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العمري، حوارا مع قناة "المحور" المصرية يوم أمس، تحدث فيه عن المشهد السياسي في المغرب، وعن نظرته للتحولات التي يعيشها العالم العربي، وعند تطرقه للوضع في مصر قال إن الحديث عن "جماعة الإخوان المسلمين" خطأ كبير وأن الصواب هو "الحديث عن "جماعة من الإخوان المسلمين".

ففي رده عن سؤال حول انتماء رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران إلى جماعة الإخوان المسلمين، قال العماري "رئيس الحكومة وحزب العدالة والتنمية، الذي ينتمي إليه يقول عن نفسه، أنه ليس جزء من الإخوان".

وأضاف أن "حزب النهضة في تونس (إسلامي) بدوره صرح أنه لا ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، نفس الشيئ ينطبق على حزب العدالة والتنمية في تركيا...وفي مصر لا يوجد تصريح رسمي يقر بانتماء أي حزب لجماعة الإخوان المسلمين".

وأوضح العماري أنه في سياق حديثه عن الإخوان المسلمين، يتحدث عن "جماعة من الإخوان المسلمين"، "مضيفا "أننا نرتكب خطأ جسيما، حينما نتحدث عن جماعة الإخوان المسلمين، مع العلم ان الامر يتعلق بجماعة من الاخوان المسلمين"، وأضاف "لأن جماعة الإخوان المسلمين، تعني أن كل من لا ينتمي إليها فهو ليس من المسلمين، وهذا خطير".

وتساءل العماري قائلا "من نكون نحن ؟ من أكون أنا؟ ومن يكون أبي ومن تكون أمي؟ أنا مسلم وأنا من الإخوان المسلمين، لكن لست واحدا من جماعة من الإخوان المسلمين."

 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال