القائمة

أخبار

شباط يدعو إلى تنظيم وقفة احتجاجية قرب الحدود المغربية الجزائرية

دعا الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط يوم أمس الإثنين 8 شتنبر، إلى تنظيم وقفة احتجاجية بالمعبر الحدودي بين المغرب والجزائر المعروف باسم "زوج بغال".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال شباط خلال كلمة ب"المهرجان الوطني للشباب والطلبة" الذي تنظمة الشبيبة الاستقلالية، إن الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم 21 من هذا الشهر، ستندد بالموقف الجزائري من استمرار غلق الحدود.

وأضاف أن هذه الوقفة ستشكل مناسبة للمطالبة باسترجاع الأراضي المغربية المغتصبة في الصحراء الشرقية.

واقترح الأمين العام لحزب الاستقلال تغيير اسم النعبر الحدودي بين المغرب والجزائر "زوج بغال" بإسم آخر لائق، واقترح اسمين هما مركز الأخوين أو مركز الوحدة المغاربية.

ومن جانب آخر قال شباط في ذات اللقاء إن وزير الداخلية ورئيس الحكومة، ووزير العدل والحريات، يحاولون إرهاب مناضلي حزب الاستقلال، قبيل موعد الانتخابات، وأضاف "ولكن عزيمتنا أكثر من عزيمتهم ، وإرادتنا أقوى من إرادتهم".

يذكر أن حزب الاستقلال ينظم الدورة الثالثة من المهرجان الوطني للشباب والطلبة، خلال الفترة الممتدة من 7 الى 12 شتنبر الجاري، تحت شعار "مع الشعب" بمدينة مكناس، بحضور حوالي 5000 شابة وشاب يمثلون مختلف أقاليم وعمالات المملكة حسب بلاغ لشبيبة الحزب.

Populisme
الكاتب : Slimanof
التاريخ : في 09 شتنبر 2014 على 21h14
Arretez de nous pomper l'air avec ces frontieres car vous rabaisser les marocains vu que les algeriens croient que le Maroc ne peut pas exister sans eux.Tant pis pour ce Maghreb tant que cette junte est au pouvoir.
II faut simplement aider les familles marocaines qui des parents en Algerie à aller les rejoindre par avion.