القائمة

أخبار

شباط: بنكيران بايع أبو بكر البغدادي زعيم داعش

اتهم الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بمبايعة زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي، خلال كلمة له بالمهرجان الوطني للشباب والطلبة، الذي تنظمه الشبيبة الاستقلالية بالعاصمة الإسماعيلية مكناس.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

عاد حميد شباط يوم أمس الثلاثاء، ليكرر الاتهامات التي وجهها لبنكيران تحت قبة البرلمان خلال شهر يوليوز الماضي، من كونه مرتبطا مع تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي ينشط فوق الأراضي العراقية والسورية، والمعروف إعلاميا ب"داعش"، خلال مهرجان تنظمه الشبيبة الاستقلالية بمدينة مكناس.

واتهم شباط في كلمته التي ألقاها أمام شبيبة حزبه عبد الإله بنكيران بـمبايعة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية. حيث قال بالحرف "الشعب المغربي يشك اليوم أن رئيس الحكومة بايع البغدادي أمير داعش".

والسبب في تجديد اتهام بنكيران بالارتباط بداعش حسب شباط، هو عدم تلقيه جواباً من رئيس الحكومة على السؤال الذي وجهه له في جلسة برلمانية عقدت في شهر يوليوز الماضي، حيث قال "ولم يأت أمام البرلمان لمناقشة هذا الأمر وهذا مازال سؤالا مطروحا". وأضاف موضحا، "طرحنا السؤال في البرلمان عن علاقة بنكيران بداعش ولكنه لم يجب للأسف".

اتهامات الأمين العام لحزب الاستقلال طالت أيضا حركة التوحيد والإصلاح، التي تعتبر الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية، حيث قال إنها ساهمت ببعث "أبنائنا للذهاب لداعش"، مضيفا "إذا تابعتم شيوخ حركة التوحيد والإصلاح هم من كتبوا الرسائل لرئيس الحكومة لتوفير الظروف للجهاد في سوريا".

وكان حميد شباط قد قال في جلسة مشتركة لمجلسي النواب و المستشارين، عقدت في شهر يوليوز الماضي، خصصت لمناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، إن "على رئيس الحكومة اليوم ان يقول للرأي العام ما علاقته بداعش واالنصرة والمخابرات الصهيونية". مما فجر موجة من الضحك داخل قاعة مجلس النواب.

chabbat almonafik
الكاتب : chabate
التاريخ : في 11 شتنبر 2014 على 21h34
إحترم أسيادك إنه رئيس الحكومة أيها ألطامع في ألحكم ٠إن حزب الاستغلال اللذي نتمي إليه هو سبب تهميش المغرب والمغاربة منذ الاستقلال. ٠49 سنة وحزبك العجوز ينهب خيرات البلاد وتحالفتم مع الملحدين يجب عليك أن تتربى في مدرسة السيد بنكيران
الاناء لا يرشح إلا بما فيه
الكاتب : abourachid
التاريخ : في 10 شتنبر 2014 على 15h02
يقول المثل العربي. : " السفيه لا ينطق لا بما فيه" و" الاناء لا يرشح لا بما فيه " ولأن هذا السفيه لا يستحق الرد أصلا ويحق إن نطبق في حقه الآية الكريمة. " وإعرض عن الجاهلين" ولا حول ولا قوة إلا بالله