القائمة

أخبار

وزير الخارجية الجزائري يتفادى الحديث عن الحدود المغلقة مع المغرب ويتحدث عن بناء الاتحاد المغاربي

تفادى وزير وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، يوم الأربعاء الماضي الحديث عن الحدود المغربية الجزائرية المغلقة منذ 20 سنة، أثناء مداخلة له على هامش الندوة العربية حول "دور النساء والأمهات فى الحفاظ على الاستقرار الأسرى والتماسك المجتمعي"، التي نظمت بالعاصمة الجزائرية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأثناء حديث لعمامرة عن علاقات بلاده مع المغرب، عبر عن أمله فى " التوصل فى يوم ما إلى بعث بناء المغرب العربى الكبير على أسس واضحة وشفافة وتحترم حقوق الجميع وفتح المجال لكافة الشعوب للاستفادة من منفعة الاندماج والتكامل".

وأضاف المسؤول الجزائري أنه " لا يريد الدخول فى جزئيات ما يحدث مع حدودنا مع المغرب الشقيق" باعتبار ما يحدث " ليس بالجديد" على حد وصفه.

وتطرق الوزير الجزائري في ذات الندوة إلى الوضع في ليبيا حيث أكد أنه رغم وجود الكثير من الأطروحات حول سبل حل الأزمة الليبية على المستوى العالمى إلا أن " المتفق عليه هو ضرورة تفعيل حوار بناء بين الفرقاء الليبيين وصولا إلى مصالحة وطنية لتعزيز المكتسبات الديمقراطية من خلال مؤسسات منتخبة وبرلمان ستنبثق عنه حكومة تضمن استقرار ليبيا".

وحول التصريح الأخير لوزير الدفاع الفرنسى جون ايف لودريان، الذى المح إلى تدخل عسكرى فرنسى فى ليبيا بمعية الجزائر، أجاب لعمامرة قائلا " لا أعتقد أن هذا الذى صرح به ومن الضرورى الرجوع إلى نص وروح ما صرح به الوزير الفرنسي".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال