القائمة

أخبار

تقرير أممي: 20 ألف جزائري اختاروا الاستقرار بالمغرب

كشف تقرير لمكتب الهجرة الدولي التابع للأمم المتحدة، أن 20 ألف جزائري اختاروا الاستقرار النهائي في المغرب. كما أبان التقرير أن المغرب جاء ضمن الخمس دول الأولى التي فضل الجزائريون الاستقرار فيها منذ مطلع التسعينات.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

فبالرغم من الخلافات الدبلوماسية المستمرة منذ سنوات طويلة بين المغرب والجزائر إلى أن دراسة أممية جديدة أكدت أن المغرب يعتبر من بين الوجهات المفضلة للجزائرين، حيث بلغ عدد الجزائرين الذين فضلوا الاستقرار بالمغرب 20 ألفا.

وجاء في التقرير أن "الجزائريين هاجروا إلى المغرب بحثا عن الأمن ومستوى عيش أفضل إذ أن العشرية الدموية التي هزت الجزائر وحالة عدم الاستقرار التي يعرفها البلد جعلت العديدين يبحثون عن ملجأ آمن".

وحل المغرب ضمن الدول الخمسة الأولى، التي يفضل الجزائريين اللجوء إليها منذ اندلاع الأحداث الدموية في الجزائر بداية سنوات التسعينات.

التقرير الأممي الجديد أكد أن المغرب تحول من بلد يصدر المهاجرين إلى بلد يستقبلهم، حيث فضل أكثر من 60 ألف أجنبي الاستقرار بالمملكة.

وإضافة إلى الجزائريين فقد فضل 10 آلاف سعودي العيش بالمغرب، كما هاجر 15 ألف عراقي وسوري بلدانهم للاستقرار في المغرب.

Vous êtes chez vous
الكاتب : Saporetti
التاريخ : في 24 شتنبر 2014 على 19h43
Les algériens n'ont pas besoin qu'on leur dise "bienvenue au Maroc". Le Maroc est chez eux et il peuvent venir et/ou partir quand ils veulent. A' noter que les marocains sont aussi très bienvenus en Algérie et vous pouvez me croire: en Algérie, je me suis toujours senti chez moi.
AVEC AMOUR
الكاتب : HMIMID69
التاريخ : في 24 شتنبر 2014 على 17h35
Il est préférable qu'ils viennent au Maroc avec amour et non que pour sauver leur vie et foutre le bordel en suite