القائمة

أخبار

يحيى طفل مغربي ولد من دون ملامح

قصة مؤثرة لطفل مغربي ولد من دون ملامح لا أنف ولا عينين وفم مشوه، مما دفع والديه إلى السفر به لملبورن باستراليا من أجل إجراء عملية جراحية معقدة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بضواحي مدينة طنجة، ولد يحيى ذو الثلات سنوات بدون  أنف ولاعينين وفم مشوه، حالة إنسانية وصحية غريبة حيرت الأطباء، وتسببت في مشاكل نفسية لأفراد الأسرة خوفا من تدهور الحالة الصحية لإبنهم يحيى، مما دفع صديق والد يحيى إلى نشر صور ليحيى عبر الفيسبوك قصد حشد المساعدات ، وهذا ما حصل بعدما شاهدت المغربية فاطمة بركات صور يحيى وأعلنت تضامنها معه وذلك بنقله إلى ملبورن لإجراء عملية جراحية تصحح تشوهات وجه يحيى قائلة "لقدْ أحسستُ أنَّ لهُ مكانًا فِي قلبِي".

فاطمة بركات مغربية تقطن بملبون أحست بمعاناة يحيى، فبادرت إلى البحث عن طبيب جراحي يستطيع إجراء عملية تصحيح التشوهات التي بوجهه. فتمكنت من العثور  على الطبيب الأسترالي طوني هومليس، الذي نجح في فصل التوأم البنغلاديشي "كريستنا كريشنا".

بعد وصول يحيى إلى استراليا خضع لمجموعة من الفحوصات، التي تبين من خلالها للطبيب طوني هومليس أن العملية جد معقدة  حيث صرح قائلا إن " العملية جد معقدة، لكني عازم على إجراء العملية التي قد تساعد يحيى على الكلام لأول مرة  والعيش بملامح تشبه غيره، ولا تضطره إلى تغطية وجهه خارج البيت.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال