القائمة

أخبار

"ماسترشيف" المغرب على القناة الثانية ابتداء من 7 أكتوبر

تستعد القناة الثانية لإطلاق برنامج ماستر شيف" المغرب، أكبر مسابقة للطباخين الهواة بالمغرب، وذلك ابتداء من 7 أكتوبر.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ويشارك في البرنامج 15 متنافسا تأهلوا من بين 24 ألف شخص تقدموا للمشاركة، خلال 12 أسبوعا من الاختبارات، وتتكون لجنة التحكيم من الشاف موحا والشاف خديجة بن سديرة والشاف مريم الطاهري، والشاف رمزي البواب.

وفي كل سهرة سيتم اختبار المنافسين عن طريق ثلاث تحديات، وهي الصندوق الغامض الذي يخشاه المتنافسون بشكل كبير، فهم مطالبون بامتلاك مخيلة كبيرة لتحضير وجبات غذائية انطلاقا من مكونات مفروضة عليهم.التحدي الثاني هو اختبار الفريق خارج استوديو لقياس مدى تلاحم الفريق. وأخيرا الإختبار تحت الضغط وهو الفرصة الأخير لكل مشارك لإقناع لجنة التحكيم وضمان البقاء ضمن المنافسة.

كما سيصادف المشاركين مجموعة من المفاجآت يصعب توقعها، داخل جميع جهات المغرب وحتى خارجه مثل تركيا والغابون... وعليهم إثبات مواهبهم والتباري فيما بينهم لإبتكار وجبات إستثنائية.

وبعد ثلاث أشهر من المنافسة سيتسلم الفائز بجائزة "أفضل طباخ هاو" مبلغ 40000 درهم وسيحصل أيضا على تكوين في الطهي داخل مؤسسة مرموقة للطبخ.

جدير بالذكر أن برنامج "ماسترشيف" يبث منذ سنة 1990وينتج في أزيد من 40 بلد حول العالم، ويعتبر إنجازه في نسخة مغربية تكريما للمطبخ المغربي الذي يعد أحد أجودالمطابخ في العالم.

ويشرف على إنتاج البرنامج التلفزيوني كل من"ميد برودكسيون"وهي شركة مغربية، و"شاين فرانس" وهي الشركة المالكة لحقوق البرنامج في منطقة المغرب العربي، والتي جائت من أجل نقل تجربة الفريق الممتدة لأربع سنوات في برنامج "ماسترشيف" لفريق الإنتاج المغربي لضمان إحترام شروط دفتر التحملات الخاص بالبرنامج .

وقد عبأ البرنامج موارد بشرية ضمت ما يزيد عن مائة تقني مغربي، ووسائل تقنية متنوعة بتنوع مناطق التصوير شملت طائرات استطلاع دون طيار، وهيلوكبتر لأخذ الصور الجوية، إلى جانب آخر المستجدات في عالم تقنيات التقاط الصوت والصور.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال