القائمة

أخبار

الحقاوي تطلق جائزة "تميز" لفائدة النساء المغربيات المتميزات

أطلقت وزيرة التضامن والأسرة بسيمة الحقاوي جائزة "تميز للمرأة المغربية" وذلك تتويجا للمبادرات الخلاقة التي يقدمها أفراد وهيئات مدنية أو مؤسسة وطنية في مجال التنمية البشرية المرتبط بقضايا النساء.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وترأست بسيمة الحقاوي أمس الخميس، حفل إطلاق جائزة "تميز للمرأة المغربية"وذلك بفندق حسان بمدينة الرباط. وتميز الحفل بحضور تلة من الفاعلين و الوطنيين المهتمين بقضايا المرأة ومختلف وسائل الإعلام الوطنية، والذي تم من خلاله الإعلان عن  أسماء لجنة التحكيم التي ستتكلف باختيار النساء المتميزات في مختلف المجالات. والتي تتكون من ثمانية أعضاء على رأسهم لطيفة بناني سميرس النائبة البرلمانية عن حزب الإستقلال، إلى جانب فتيحة بنيس الرئيسة المديرة العامة لـ"ماروك كلير"، ومحمد نجيب كديرة أحد مؤسسي وكالة التنمية الإجتماعية، وعبد الجليل الشرقاوي المدير السابق لمؤسسة التعاون الوطني، وخديجة مفيد عضو المجموعة الإستشارية لمجلس المرأة بالأمم المتحدة، وبثينة عراقي حسيني الرئيسة السابقة لجمعية النساء المقاولات، والإعلامية إيمان أغوثان ثم فطومة بنعبد النبي أستاذة جامعية في علم الإجتماع.

وتهدف جائزة " تميز للمرأة المغربية" التي هي عبارة عن شهادة تقديرية ودرع تذكاري ومكافأة مالية لم يتم تحديد قيمتها بعد، إلى دعم المبادرات الرامية للنهوض بقضايا النساء في مجالات الإبداع والإبتكار في مبادرات التحسيس والتوعية بحقوق النساء والمساواة، والتميز في إحداث المقاولات النسائية وإرساء المساواة المهنية .

واعتبرت بسيمة الحقاوي جائزة "تميز" جائزة وطنية تحتفي تحتفي بالمرأة المغربية قائلة " أعتبرها تثمينا مستحقا لجهود نسائنا المقتدرات في النهوض بأوضاعهن تحسيسا وتوعية، رغم التحديات والإكراهات التي تواجهها على مستويات متعددة واعترافا واجبا يليق بمختلف أدوارهن الرائدة."

جدير بالذكر أن الترشيح لنيل الجائزة سيمتد إلى غاية 10 دجنبر المقبل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال