القائمة

أخبار

إليك الطرق المثلى لوضع ماكياج السهرة

لكل مناسبة ماكياجها، لذا لا تخلطي أبدا بين ماكياج السهرة وماكياج النهار، ففي السهرات والمناسبات الخاصة يجب أن تكوني متألقة وفاتنة حسب نوع المناسبة، لذا سنقدم إليك سيدتي الطريقة المثلى للحصول على ماكياج سهرة غاية في الروعة والجاذبية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

لإنجاز ماكياج السهرة ينصحك أخصائيو التجميل باتباع الخطوات التالية:

المرحلة الأولى:

قبل وضع كريم الأساس يتوجب تنظيف البشرة، ثم يليها تصحيح لون البشرة على مستوى البقع السوداء أو الهالات ، وذلك بمستحضر إخفاء العيوب.

المرحلة الثانية:

كريم الأساس يمكن أن يكون متساويا أو فاتحا بدرجة واحدة عن لون البشرة الأصلي، كما يجب تطبيقه أيضا على الرقبة والأذن وحتى حدود الثوب الذي ترتديه السيدة ، كي لا يظهر الإختلاف بين اللون الطبيعي ولون الماكياج.

المرحلة الثالثة:

تطبيق الإضاءة على عظم الوجنتين والجفن السفلي للعين بواسطة اللون الأبيض أو "البيج"، لإعطاء نظرة مثالية للبشرة تحت أضواء السهرة.

المرحلة الرابعة:

تطبيق البودرة على كريم الأساس لتثبيته، تجنبي أن يكون لون البودرة فاتحا عن لون كريم الأساس.

المرحلة الخامسة:

تخطيط العين بقلم التحديد قبل وضع ظل الجفون،  انطلاقا من لون الثياب الذي سترتديه السيدة بالسهرة ولون العيون وشكلها.

أما طريقة وضع ظل الجفون فيمكن تحديدها في طريقتين: الأولى عمودية وهي التي تعتمد على وضع الظل على الجفن المتحرك باتجاه أسفل الحاجب، بواسطة دائرية خاصة. والثانية أفقية وهي وضع الظلال انطلاقا من الزاوية الداخلية للجفن المتحرك باتجاه الزاوية الخارجية للعين، من دون نسيان الجفن السفلي وتكحيل العين من الداخل.

المرحلة السادسة:

وضع أحمر الخدود ، لكن دون مبالغة في ذلك لكي لا يفقد الوجه رونقه.

المرحلة السابعة:

إذا كانت شفتاك كبيرتان في الحجم فاختاري الألوان الداكنة، أما إن كنت تتوفرين على شفاه متوسطة الحجم أو رقيقة فحدديها أولا بقلم التحديد ثم ضعي ملمعا للشفاه، وامزجي الإثنين معا بواسطة فرشاة الشفاه المخصصة لذلك.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال