القائمة

أخبار

البوليساريو تستفز المغرب وتوقع اتفاقية للتنقيب عن المعادن في الصحراء

أعلنت وكالة البوليساريو للأنباء، أنه تم توقيع سبع اتفاقيات للتنقيب عن المعادن يوم السبت الماضي في فرنسا بين الجبهة الانفصالية، وشركة " هانو ريسورس ليمتيد " الأسترالية، تتعلق بمنطقة تيرس بالصحراء المغربية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وتبلغ المساحة الاجمالية للمنطقة المستهدفة 14 ألف كيلومتر مربع، وتتوزع على هذه "الرخص" على مناطق ميجك ومنطقة آغوينيت.

وقالت وكالة البوليساريو إن التوقيع على هذه الاتفاقيات يأتي في إطار ما أسمته "ممارسة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية... لسيادتها على ترابها الوطني". مضيفة أن الاتفاقية تشكل "مساهمة عملية في إعمار الأراضي المحررة وتتيح فرصا واعدة للتكوين والتدريب والتشغيل في مجال التعدين واكتساب الخبرات".

بدوره قال كيدمان ماريوت المدير التنفيذي لشركة "هانو ريسورس ليمتيد"، " نحن سعداء جداً بتوقيع هذه الاتفاقية، ومتشجعون بالنتائج المحصل عليها في هذه المنطقة حتى الآن"، وأضاف أن شركته تتطلع توسيع أنشطتها وإلى المزيد من التعاون والعمل المشترك مع ما سماها "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية".

سخرية واستهزاء بالمغرب
الكاتب : limakarim
التاريخ : في 20 أكتوبر 2014 على 18h35
إن مثل هذه الأعمال تسيء كثيرا للوحدة الترابية للمغرب وتزيد من أطماع المرتزقة في الإستلاء على أراضينا المغربية. مالي ألاحظ أن المغرب متخوف من كل بليد أراد أن يجرب نفسه ويفرض وجوده وهيمنته على المغرب. هذه الجزائر راعية الإرهاب تعتدي اعتداء صارخا على مواطنين مغاربة داخل بلدهم وتطلق عليهم النار، وهؤلاء مرتزقة لا حسب ولا نسب لهم ولا حتى أصل، خرجوا من جحر ليوقعوا اتفاقيات تنقيب عن البترول داخل بلدنا، وغدا جهة أخرى تستوطن بمنطقة ما من التراب المغربي، وتعلن سيادتها عليها. أين هي دولتنا وحكومتنا وجيشنا الذي تهابه دول عظمى وتحسب له حسابات، أم أن هنالك خلل ما داخل من يسير الأمور أو الجيش نفسه. كفانا تحمل ذل من لا أصل له ولا تاريخ، يجب على دولتنا أن تكون حازمة في مثل هذه الأمور التي تمس بكرامة المغرب وتهينيه أمام العالم. هل أصبح المغرب والمغاربة أجبن الجيوش العالمية بعدما كان يهابه الجميع...