القائمة

أخبار

الداخلية: إيقاف مغربيين بتهمة الدعاية لداعش

قالت وزارة الداخلية في بيان لها نهار اليوم الثلاثاء، إنه في إطار الأبحاث والتحريات التي تقوم بها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من أجل مكافحة الجريمة الإرهابية، وبتعاون وثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تم إيقاف بتاريخ 13/10/2014، بالحسيمة، مواطن مغربي ذو توجه إسلامي متشدد، وذلك على خلفية نشره لأفكار ومواد إعلامية تحض على الكراهية والقتل على أساس ديني.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضاف بلاغ الوزارة أن المعني بالأمر الذي كان ناشطا دؤوبا على شبكة الإنترنيت، كان يعمد، بشكل متواصل، إلى الدعاية لتنظيم "الدولة الإسلامية" وذلك عبر نشره لكتابات وتسجيلات مرئية وصور تشيد بالأعمال الإرهابية والوحشية التي يرتكبها مقاتلو هذا التنظيم الإرهابي.

وأشار البلاغ إلى أن المشتبه فيه هو حفيد مقاتلين كانا ينشطان ضمن صفوف "الدولة الإسلامية" قضوا خلال مواجهات مسلحة بالساحة السورية العراقية.

وأضاف بلاغ الوزارة أنه في إطار نفس المجهودات الرامية إلى التصدي للظاهرة الإرهابية، تم إيقاف بتاريخ 14/10/2014، بمدينة وجدة، أحد المعتقلين السابقين في قضايا الإرهاب الذي ظل متمسكا بنهجه وأنشطته المتطرفة، حيث أصبح يقوم بالدعاية عبر شبكة الإنترنيت لصالح التنظيمات الإرهابية، خاصة "الدولة الإسلامية".

وأفاد البلاغ بأن المشتبه فيه الذي بايع زعيم هذا التنظيم "أبو بكر البغدادي"، ما فتئ يقوم بالتحريض على الانخراط في عمليات تخريبية، وذلك من خلال نشره لكتابات ومقاطع فيديو عبر الشبكة العنكبوتية، تشيد ببعض العمليات الإرهابية التي تم تنفيذها بدول غربية وعربية.

وختمت الداخلية بلاغها بالتأكيد على أن المشتبه فيهما سيتم تقديمهما إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال