القائمة

أخبار

صحيفة جزائرية: المغرب طلب تأجيل الكان خوفا من المنتخب الجزائري

لازال قرار طلب المغرب تأجيل نهائيات كأس إفريقيا للأمم بسبب مخاوف من انتشار فيروس إيبولا يثير الجدل، فقد استبعد صحيفة "الشروق" الواسعة الانتشار في الجزائر، وقوف الخوف من وراء انتشار فيروس إيبولا القاتل وراء طلب التأجيل، وزعمت أن خوف المغاربة من تألق المنتخب الجزائري في النهائيات يقف وراء الطلب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وادعت الجريدة في تحليلها الغريب لطلب المغرب تأجيل الكان، وحديث وزير الشباب والرياضة أوزين عن عدم معارضة المغرب نقل الكان لبلد آخر، أن الأمر "مدبر ومدروس"، وأرجعت القرار إلى عدم "استعداد المغرب لـ"التفرج" على تألق محتمل للمنتخب الجزائري في "الكان" المقبل".

وأضافت الجريدة الجزائرية أن المنتخب الجزائري يبقى المرشح الأبرز للتتويج باللقب القاري، "على اعتبار أنه أحسن منتخب إفريقي في الفترة الحالية، وإمكانية تتويجه بالتاج الإفريقي في المغرب وقيام ملك المغرب محمد السادس بتسليم الكأس للمنتخب الجزائري، سيشكل ضربة قوية للسلطات المغربية، التي تعرف علاقاتها "السياسية" توترا مع الجانب الجزائري"، بحسب الصحيفة الجزائرية.

وأضافت الجريدة الجزائرية في تحليلها الغريب قائلة: "بما أن الرياضة والسياسة تشكلان وجهين لعملة واحدة، فإن توجسات المغرب السياسية، يقول متابعون، ألقت بظلالها على "القرار المغربي"، فضلا عن ذلك ذهب بعض القراء إلى حد أبعد، عندما قالوا بأن إبداء المغرب استعداده للتنازل عن البطولة لدولة أخرى، يدخل في خانة التشويش على الجزائر التي تقدمت رسميا بطلب استضافة دورة 2017، وتملك حظوظا وفيرة لنيلها".

وكان المغرب قد طلب من الاتحاد الافريقي لكرة القدم، تأجيل نهائيات كأس إفريقيا للأمم، خوفا من انتشار وباء إيبولا القاتل ، على اعتبار أن عددا كبيرا من الجماهير الافريقية ستحج إلى المغرب لتشجيع منتخباتها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال