القائمة

أخبار

المثلي البريطاني كول يطلب اللجوء السياسي لصديقه المغربي

قال البريطاني راي كول الذي أدانه القضاء المغربي بتهم تتعلق بالشدود الجنسي، قبل أن يفرج عنه في سابقة قضائية، إنه سيطلب من سلطات بلاده منح صديقه المغربي "جمال.و"، الذي تم اعتقاله هو الآخر بالتهمة نفسها حق اللجوء السياسي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضاف المثلي البرطاني الذي قضى أسبوعين معتقلا في المغرب، قبل أن يتم الافراج عنه هو وصديقه المغربي " إنه سيفعل كل ما يستطيع من أجل أن يلتحق به صديقه المغربي في بريطانيا، حيث قال "للأسف؛ علم أصدقاؤه بالحادث، وبأنه هو المعني بهذه القصة، والآن لا يستطيع حتى الخروج من منزله" وأضاف بأن صديقه جمال "يعاني جراء ما حدث له وهو يريد الرحيل عن المغرب في أقرب وقت ممكن".

وتحدث المثلي البريطاني عن العلاقة التي تجمعه بالشاب المغربي قائلا "أحبه كثيرا، وقد كانت بيننا علاقة منذ شهر أبريل الماضي، وأنا متشبث بإحضاره إلى بريطانيا حتى أمنحه الحياة التي يستحق، لذلك سأعمل على تمتيعه بحق اللجوء".

ووجه كلامه للشاب المغربي المنحدر من مدينة مراكش قائلا "أنا جد قلق بشأن سلامته الجسدية لهذا أريد أن أخرجه من هناك".

تصريحات المثلي البريطاني لم تقف عند هذا الحد بل أكد أنه ينوي "الزواج بالشاب المراكشي"، منتقدا في حديثه طريقة تعامل السلطات المغربية مع المثليين جنسيا.

وسبق للسلطات الأمنية المغربية أن اعتقلت كول في 18 من شتنبر الماضي، في موقف حافلات في مراكش بينما كان بصحبة شاب مغربي عشريني.

وكانت السلطات المغربية قد أفرجت الاسبوع الماضي في سابقة قضائية عن البريطاني راي كول الذي أدانه القضاء المغربي بالسجن اربعة اشهر بتهمة "الشذوذ الجنسي" بعد قضائه لاسبوعين فقط من مدة الاعتقال، بموجب اطلاق سراح مشروط، وسط تكتم من طرف الجهات الرسمية المغربية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال