القائمة

أخبار

المغرب مهدد بالحرمان من تنظيم المنافسات القارية مدى الحياة

نقلت جريدة "الأهرام" المصرية عن عضو بالاتحاد الافريقي لكرة القدم،  أن الكرة المغربية معرضة لمجموعة من العقوبات، سواء من طرف "الكاف" أو الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، ان رفض المغرب إقامة كأس إفريقيا في موعدها.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ونقل الكاف عن العضو في الاتحاد الافريقي فضل عدم الكشف عن اسمه، قوله إنه بالإضافة إلى إقصاء المنتخب المغربى من نهائيات كأس أمم إفريقيا لعدم خوضه التصفيات، فمن المنتظر حرمان المنتخبات المغربية بجميع الفئات العمرية من المشاركة فى أية بطولات معتمدة لديها لمدة سنة كاملة.

وأضافت الجريدة نقلا عن ذات المتحدث أن لكاف سيحتفظ بحقه فى اقامة دعوى قضائية ضد الحكومة المغربية، يطالبها فيها بتعويض مادى عن الأضرار التى ستنتج عن إلغاء المناسبة الرياضية، خاصة أنه أبرم تعاقدات مع قنوات فضائية وراعين تقدر بملايين الدولارات، من أجل بطولة كأس أمم إفريقيا بالمغرب.

ومن بين العقوبات التي قد يلجأ إليها الكاف حسب ذات المتحدث ، حرمان المغرب من استضافة أى بطولات مستقبلاً، خاصة القارية منها، وانه من المنتظر أيضاً أن يعد الاتحاد الافريقى تقريراً يتضمن خسائره جراء عدم إجراء أو تأجيل النسخة 30 من منافسات كأس أمم إفريقيا، ليرفعه للفيفا ليصدر بدوره لائحة من العقوبات فى حق الكرة المغربية.

وسبق للمغرب، أن تقدم قبل أيام بطلب تأجيل تنظيم البطولة المقررة بين يومي 17 يناير و8 فبراير 2015 خشية من انتشار فيروس إيبولا .

وجاء القرار المغربي القاضي بتأجيل تنظيم البطولة بناء على قرار لوزارة الصحة المغربية يرى ضرورة تفادي التجمعات التي يشارك فيها وافدون من الدول التي ينتشر فيها "إيبولا".

وسبق للكاف أن حدد الثانى من الشهر المقبل بالجزائر، لمناقشة الطلب المغربي القاضي بتأجيل نهائيات كأس أمم إفريقيا خوفاً من انتشار فيروس إيبولا، وذلك على هامش المباراة النهائية لدورى ابطال إفريقيا المنتظر أن تجمع بين وفاق سطيف الجزائرى وفيتا كلوب الكونغولي، على أن يعقبه اجتماع ثان بالمغرب فى الثالث من نوفمبر بين مسؤولين مغاربة ووفد من "الكاف" للبت النهائى فى طلب التأجيل.

الصحة فوق مل اعتبار=منظمة الصحة العالمية هي الحاكم
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 18 أكتوبر 2014 على 01h36
حكمت الاهرام المضرية قبل انعقاد اجتماع اللجنة
اظن ان المصريين لم يبقى لهم الا المغرب لبيع صحفهم وسير وقنواتهم وحتى دروسهم الدينية
PORTER PAINTE
الكاتب : HMIMID69
التاريخ : في 16 أكتوبر 2014 على 14h10
Si le Maroc est menacer de l'exclusion il portera plainte devant la cour internationale de Justice de ONU à Laye (P.B.)