القائمة

أخبار

جنوب إفريقيا والجزائر ترفضان تنظيم الكان بدلا عن المغرب

وضع الطلب المغربي بتأجيل موعد مهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015، الاتحاد الافريقي لكرة القدم، في موقف حرج، خصوصا بعدما عبرت عدة دول عن رفضهما لاستضافة النهائيات، بدل المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فبعدما أعلنت الحكومة السودانية أنها لن تنظم النهائيات على أراضيها، قال داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، إن تنظيم بلاده للنسخة الثلاثين من كأس إفريقيا يبقى أمرا غير عادل. ودعا جوردان الكاف إلى التعامل بجدية مع تخوفات المغرب من فيروس ايبولا، على اعتبار ان هذا الوباء يبقى فتاكا ويهدد صحة الافارقة.

وأضاف "إذا تلقي الاتحاد ردين أو أكثر بالموافقة فان اللجنة التنفيذية ستسحب قرعة لاختيار بديل للمغرب من أجل استضافة بطولة 2015".

بدورها رفضت الجزائر تنظيم النهائيات بدل المغرب، وقال محمد تهمي ، وزير الرياضة الجزائري في تصريح للإذاعة الجزائرية، نهار اليوم السبت إن بلاده رفضت طلباً للاتحاد الافريقي لكرة القدم لتنظيم نهائيات كأس أمم افريقيا 2015، خلفا للمغرب.

وأضاف المسؤول الجزائري أن سلطات بلاده تلقت طلبا من كاف لتنظيم البطولة، موضحا أن الرد كان بالسلب لأنه من غير المعقول تنظيم بطولة بحجم كأس أمم افريقيا في ثلاثة اشهر.

وواصل قائلا "اهتمامنا الآن منصب على اتمام اشغال الملاعب التي شرعنا في انجازها. كنا نأمل في تنظيم دورة 2019 لكن ذلك لم يتحقق بالرغم من الملف المهم جداً الذي قدمناه".

جدير بالذكر أنه سبق للمغرب أن تقدم بطلب للكاف، من أجل تأجيل نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها بين 17 يناير و8 فبراير المقبلين، بسبب مخاوف من انتشار فيروس ايبولا القاتل. غير أن الاتحاد الافرقي أوضح أنه لا ينوي الموافقة على الطلب المغربي، وبدأ في البحث عن دول بديلة تقبل بتنظيم الكان في موعده المحدد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال