القائمة

أخبار

نيجيريا ومصر وغانا الأقرب لخلافة المغرب في تنظيم الكان

عبرت نيجيريا عن رغبتها في استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 في حال رفض الاتحاد الافريقي لكرة القدم الطلب المغربي القاضي بتأجيلها مخافة انتشار فيروس إيبولا القاتل.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكشف مسؤول في الاتحاد النيجيري لكرة القدم، حسب ما نقلت وسائل إعلام نيجيرية أن بلاده لا تعارض تنظيم النهائيات المقررة في شهري يناير وفبراير المقبلين، إذا تمسك المغرب بطلب التأجيل ورفض "الكاف" ذلك.

وقد سبق "للكاف" أن راسل عدة اتحادات إفريقية لمعرفة قرارها بخصوص تعويض المغرب، وتنظيم النهائيات، غير أن كلا من السودان والجزائر وجنوب إفريقيا عبروا عن رفضهم تنظيم النهائيات بدل المغرب.

وقال نائب رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، سيي أدوينمي "أعتقد أننا مهتمون باستضافة كأس إفريقيا..أعتقد أن الجهات المختصة والحكومة الاتحادية تناقش إمكانية استضافة المنافسات". غير أن المسؤول النيجيري أكد أن بلاده لم تتلق بعد طلبا كتابيا من الكاف بشأن تعويض المغرب.

وكانت منظمة الصحة الصحة العالمية قد أعلنت مؤخرا أن نيجيريا خالية من فيروس إيبولا القاتل، وذلك بعد مرور 42 يوما على آخر إصابة، أي مايعادل فترتي حضانة من 21 يوما (الفترة التي يكون فيها الفيروس في مرحلة كمون).

من جانبه أكد المصري هانى أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الدولى والأفريقى لكرة القدم، خلال استضافته في برنامج تلفزيوني على قناة مصرية أن بطولة أمم أفريقيا 2015 ستقام فى موعدها وستقام فى المغرب، ولكن فى حالة استقرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" على قبول اعتذار المغرب سيكون الأقرب إلى استضافتها إما غانا أو مصر.

وأشار المسؤول المصري إلى أن قبول إقامة أمم أفريقيا 2015 فى مصر في حال اعتذار المغرب يأتى من "ثقتنا فى وزارة الصحة وقدرات الأمن الوقائى التابع لها داخل المطارات والمستشفيات".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال