القائمة

مقالة

سعودي يعرض مغربية للبيع عبر الأنترنيت

في سابقة غريبة أقدم مواطن سعودي على وضع إعلان في موقع إلكتروني شهير خاص بلتسوق عبر الانترنيت،  يعلن فيه عن تنازله عن عاملته المنزلية التي تحمل الجنسية المغربية جراء ازدياد الخلافات بينه وبين زوجته بسبب جمال الخادمة. 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكتب المواطن السعودي الذي يدعى "سامي": " رايح اكون صريح والله شاهد..العاملة ليس فيها ما يعيب ولكن ﻻنها جميلة وطويله سببت لي مشاكل مع زوجتي وقالت أم العيال .. يا أنا يا هي في البيت وانت اختار".

وأضاف في الإعلان الغريب "واﻵن مجبر أخاك ﻻ بطل للتنازل عنها لإنسان يخاف الله فيها … ويفضل الشخص الذي يرغبها لوالدته أنه بيسلم من الإحراج وهي ترتاح".

وفي التفاصيل المتعلقة بالاعلان "راتبها 1500 ريال، ولها اﻻن قرابة 5 اشهر في السعودية واقامتها الى شهر عشرة 1436 وأخذتها نقل كفاله وليس استقدام فمن يرغب في نقل كفالتها سيدفع 4000 ريال نقل كفاله، والسعر رايح أتركه لأعلى سعر والله يفتح علينا وعليكم".

واستعرض واضع الاعلان بعض مميزات الخادمة وقال إنها تبلغ من العمر 27 سنة، مؤكدا أنها تجيد طهي المعجنات والحلويات بمختلف أنواعها، وأنها تجيد الطبخ وجميع الأعمال المنزلية، وهي أمينة ومحافظة على صلواتها، ومحجبة.

وقال في إعلانه الذي أثار سخط العديد من مرتادي الموقع إن الشابة المغربية ترغب في العمل لعامين قادمين قابلين للزيادة، وتحتاج العمل للإنفاق على أوﻻدها بصفتها العائل الوحيد لهم بعد الله.

ورد عليه أحد متصفحي الموقع قائلا "أخوي المعلن الكريم … كرماً حذف الإعلان لأن هذا موقع لبيع وشراء السلع وأكثر مرتاديه من صغار عزاب وصغار سن البعض منهم لا يثمن كلامه … وأفيدك بأنه يوجد أماكن أخرى تستطيع الوصول إلى الأشخاص الراغبين في الاستفادة من توظيف هذه الإنسانة التي ربما قد تكون صالحة في دينها واضطرت للعمل عندك بسبب ظروفهم المعيشية القاسية".

فيما طالب شخص آخر من إدارة الموقع بحذف الإعلان الذي قد تستغله بحسبه بعض جماعات حقوق الإنسان الدولية والمحلية والتي دائما ما تحاول النيل من المملكة وتتهم السعوديين بإهانة واستعباد البشر بل والإتجار بهم، بحسب كلامه.

عقلية القطيع
الكاتب : imoh
التاريخ : في 21 نوفمبر 2014 على 17h53
Pourquoi ne pas dénoncer ce mule
لقد صدق من قال اخترع العرب الصفر ووضعوه فوق رؤوسهم
اي اسلام هدا
اية دولة هاته التي مازال فيها البشر يباع ويشترى
اين الحقوق الدولية
لن الومكم لانكم شعب مستهلك تعيشون على البترول اه تم اه لو نفد البترول سترون العجب ستبيعون انفسكم بانفسكم
تعسف
الكاتب : زوجة سعودي
التاريخ : في 26 أكتوبر 2014 على 13h23
لااا اعتبار عند هالقوم لغيرهم بعتبرن انفسهم اعلي و احسن من الناس
لو كان رحل كان اختار الشغالة و ما رضخ لمساومة زوجته ليعلمها الدرس الصح
لكن نحن نعلم مشكلة السعوديات مع المغربيات من قديم الزمان مشكلة غيرة و حسد الله يشفيكن يا السعوديات
Pourquoi le roi et les autorités marocaines laissent faire..??
الكاتب : Yakou
التاريخ : في 25 أكتوبر 2014 على 23h05
Pourquoi les autorités marocaine laissent faire ces marchands de femmes marocaines? les histoires se multiplient, et c'est pas la première fois qu'une marocaine qui partait dans ce pays Arabie-Sioniste pour chercher un travail honnête, et selon un contrat, se voyait détenu entre les mains de pervers, d'esclavagistes?? Que fait le roi? Puisque les gouvernements ça change mais lui il reste toujours chez d'Eat et témoigne à toutes sortes d'humiliations des marocaines?
سعودي يعرض
الكاتب : sassi ahmed
التاريخ : في 25 أكتوبر 2014 على 19h53
مملكة الخرفان أصبحت تعرض الناس للبيع
ووووووااااا عجباه
من زرع حصد
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 25 أكتوبر 2014 على 18h44
بذلابك بكافلة عالية دون العمل على البحث عن شخص يتق الله تزداد انت ايضا الى لائحة من تضر المراة هاته النفقة عليهم
واذا كان عملها من اجل اولادها وضعها بين يديك فان تصرفك سيضها بين يدي ذئاب مفترسة لكن اذكرك لانك ذكرت اسم الله عدة مرات في اعلانك الذي لم يحترم القوول متى اسبعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا
اما ماريد تذكرك به فهو قوله تعالى "واليتق الله من لو تركوا خلفهم ذرية ضعافا خا فوا عليهم" و"وتلك الايام نداولها بين الناس"
لك زوجة واطفال وبنات ومن زرع يحصد والايام تدور