القائمة

أخبار

الداخلة : تحتفي بالممثل المصري محمود عبد العزيز

ستحتفي مدينة الداخلة بالممثل المصري الكبير محمود عبد العزيز، من خلال  احتضانها للدورة الخامسة للمهرجان الدولي للسينما، وذلك مابين 7 و 13 نوفمبر القادم.


نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وستحتضن مدينة الداخلة الدورة الخامسة لمهرجان الدولي للسينما، الذي تنظمه جمعية التنشيط الثقافي والفني بالأقاليم الجنوبية،حيث سيتم تكريم الممثل المصري محمود عبد العزيز ومجموعة  أخرى من الأسماء المرموقة في مجال السينما وصناعة الفن في المغرب والعالم العربي.


وستشرف لجنة تحكيم تتكون من  الكاتب والروائي محمد برادة  ورئيس مهرجان الجزيرة الوثائقية عباس أرناؤوط والممثلة التونسية فاطمة بن سعيدان والصحافي والناقد اللبناني جمال فياض، والمخرج ورئيس الجمعية العمانية للسينما خالد الزدجالي، على إختيار أحسن فيلم سينمائي الذي سيفوز بالجائزة  الكبرى للداخلة من بين تسع أفلام مشاركة من العالم العربي، وهم  الفيلم المغربي "وداعا كارمن" و"سوطوفويس" والفيلم الفلسطيني "عمر"والفيلم السوري "الشراع والعاصفة" والفيلم اللبناني "وينن"و "طالع نازل" والفيلم المصري"ما قبل الربيع" ، والفيلم التونسي "طفل من شمس" والفيلم العراقي "الحاج نجيم من العراق".

كما ستشرف اللجنة على إختيار أفضل دور نسائي وأفضل دور رجالي.


وستتميز هذه الدورة بالإضافة إلى تكريم بعض الفنانين ببرنامج فني غني يليق بمكانة الداخلة كوجهة سينمائية وسياحية  أصبحت من بين أهم المواعيد السينمائية الوطنية والإقليمية، حيث سيتم عرض فقرة بانوراما الأفلام المغربية والأجنية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال