القائمة

أخبار

الكاف يفوض رئسيه للحسم غدا في تنظيم كأس أفريقيا بالمغرب

فوض المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، المنعقد صباح اليوم الأحد بالجزائر، لرئسيه عيسى حياتو صلاحية إتمام المفاوضات مع المسؤولين المغاربة، واتخاذ القرار بخصوص تنظيم النسخة الثلاثين من منافسات كأس أمم أفريقيا، بالمغرب في موعدها المحدد في مطلع العام المقبل من عدمه.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال مصدر من الكاف، فضل عدم الكشف عن هويته، للأناضول، إن أعضاء المجلس التنفيذي لم يتوصلوا إلى أي قرار نهائي بخصوص طلب المغرب تأجيل تاريخ تنظيم كأس إفريقيا للأمم، والإجراءات التي يجب اتخاذها إذا تشبثت الحكومة المغربية بموقفها.

وأضاف أن اجتماع اليوم بالجزائر ترك جميع الاحتمالات مفتوحة، ليتم اتخاذ قرار حاسم، بحسب ما ستفضي إليه المفاوضات، التي يقودها حياتو مع الجامعة المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة المغربية، يوم غد الإثنين بالمغرب.

ويوم غد الإثنين، يزور المغرب وفد كبير من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة حياتو، ونائبه الأول الغيني كابيلي، والجزائري محمد رواروة، فضلا عن المغربي هشام العمراني،الذي يشغل مهام سكرتير الكاف، حسب مسؤول بوزارة الرياضة المغربية.

يشار إلى أن "كاف" أعرب بشكل مبدئي رفضه فكرة تأجيل البطولة، بعد أن طلب المغرب تأجيل استضافته لها مطلع العام المقبل؛ بسبب خوفه من انتقال عدوى فيروس "إيبولا"، التيتتفشى في بعض الدول الأفريقية، إليه.

ومن المتوقع أن يتمخض اللقاء المرتقب بين الاتحادين المغربي والأفريقي، عن أحد خيارات 3، وهي إما عقد البطولة بموعدها إذا ما تم التغلب على "إيبولا" ووقف انتشاره، أو الموافقة على تأجيلها إلى وقت لاحق، إذا لم يتم ذلك قبل شهر يناير/كانون الثاني (الموعد المقرر للبطولة في المغرب)، أو الاعتذار عن عدم تنظيمها في المغرب إذا لم تتم الموافقة على التأجيل، الأمر الذي سيعرض اتحاد كرة القدم المغربي لعقوبات وغرامات مالية.

المعادلة الصعبة
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 02 نوفمبر 2014 على 23h59
ان المغاربة يعتبرون عيسى حياة رجل "المعقول" نقدره ولا نريد ان يكون موقفه فيه مس بسلامة المغربي الصحية او الكروية
لا نريد ان تزورنا ايبولا لان ثمنها باهض علينا وعلى افريقيا
ولا نريد ان تضيع منا هطه المظاهرة
زعلى اليد حياتو ان يفط هاته المعادلة الصعبة لاننا لا نريد ايضا ان تتاثر ثقتنا في السيد حياتو