القائمة

أخبار

مسؤول مغربي: نتوقع رفض طلبنا تأجيل الكان وفرض عقوبات قاسية على الكرة المغربية

قال مسؤول كبير في وزارة الشباب والرياضة المغربية، إنه يتوقع رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) طلب بلاده تأجيل النسخة الثلاثين من منافسات كأس أمم أفريقيا، خلال الاجتماع الذي سيعقده مجلسه التنفيذي بالجزائر في وقت لاحق اليوم الأحد.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، أضاف المسؤول المغربي، طالبا عدم الكشف عن هويته، أن "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لن يسمح بتأجيل دورة 2015 من الكأس الأفريقية، وفي حال أصر المغرب على رأيه سيتم إلغاء الدورة، وسيفرض كاف عقوبات على الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد تصل إلى إيقافه عن ممارسة أنشطته الكروية لمدة سنتين، مع غرامة مالية كبيرة (لم يحددها)".

وأضاف المتحدث أن "الاجتماع الذي عقده الوفد المغربي يوم الأربعاء الماضي مع رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عيسى حياتو، بدولة الكاميرون، لم يعط إشارات إيجابية للمغرب، خصوصا بعدما رفض رئيس كاف إعطاء أي وعد للمسؤولين المغاربة، بدعوى أن القرار الأخير يبقى للمجلس التنفيذي".

كان حياتو صرح في وقت سابق من، يوم أمس السبت، أن اجتماع المجلس التنفيذي لكاف، اليوم الأحد، سيكون حاسما بخصوص طلب المغرب تأجيل كأس أفريقيا.

وقال حياتو للقناة الجزائرية الثالثة: "المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي في اجتماعه الأحد هو الذي سيتخذ قرارا بشأن طلب المغرب تأجيل كأس أمم أفريقيا"، مضيفا: "لا يمكنني اتخاذ أي قرار في هذا الصدد".

ويوم غد الاثنين، يزور المغرب وفد كبير من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة حياتو، ونائبه الأول الغيني كابيلي، والجزائري محمد رواروة، فضلا عن المغربي هشام العمراني، الذي يشغل مهام سكرتير الكاف، حسب المسؤول بوزارة الرياضة المغربية.

يشار إلى أن "كاف" أعرب بشكل مبدئي رفضه فكرة تأجيل البطولة، بعد أن طلب المغرب تأجيل استضافته لها مطلع العام المقبل؛ بسبب خوفه من انتقال عدوى فيروس "إيبولا"، التي تتفشى في بعض الدول الأفريقية، إليه .

RAISON MAJEUR
الكاتب : HMIMID69
التاريخ : في 02 نوفمبر 2014 على 18h48
Le Maroc est dans son droit de refuser l'introduction du virus Ebola sur son sol en évitant sa propagation que tout le monde conseil de faire faute de moyens de faire face alors que ce virus a tué plus de 4000 personnes en Afrique que souhait-il la CAF vouloir forcer le Maroc a prend sa part du risque a tout prix? ruiner ses intérêts Vitteaux? qui sera responsable a ce moment la?