القائمة

أخبار

عقوبات قاسية تنتظر الكرة المغربية في حال عدم تنظيم الكان بالمغرب

بعد رفض الاتحاد الافريقي لكرة القدم تأجيل كأس إفريقيا للأمم، باتت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتخوف من عقوبات قاسية قد يفرضها الكاف على الكرة المغربية، في حال عدم إقامة البطولة في موعدها المحدد سلفا بالمغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فقد نقلت العديد من وسائل الاعلام عن مسؤولين بالجامعة، تخوفهم من فرض عقوبات كبيرة بحق الكرة المغربية، إذا لم يتم الرضوخ لقرار الكاف.

ونقل موقع "كورة" عن مصدر وصفه بالمسؤول داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حضر أعمال الاجتماع الأخير بالرباط، قوله أن الكاف لوحت بإمكانية توقيع عقوبات كبيرة بحق الكرة المغربية إذا لم تحترم قراراتها وتقبل بالتنظيم في تاريخه المحدد.

ومن بين العقوبات التي قد توقع بحق الكرة المغربية، الإيقاف من كافة النشاطات التي ترعاها الكاف لأربع سنوات مع فرض نفس العقوبة بحق الأندية التي تمثلها في المنافسات القارية.

كما يتوقع أن تفرض غرامة مالية كبيرة على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وقد تصل العقوبات في حال تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى حرمان المغرب من استضافة كأس العالم للأندية.

وكان المغرب قد تقدم منذ أسابيع بطلب إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم، لتأجيل كأس إفريقيا للأمم 2015، بسبب مخاوف من انتشار فيروس إيبولا القاتل الذي حصد أرواح المئات من الأشخاص في غرب القارة الإفريقية، إلا أن اللجنة التنفيذية للاتحاد قررت يوم أمس وبالإجماع، رفض الطلب المغربي، وأكدت أن النهائيات ستجري في تاريخها المحدد سلفا (17 يناير إلى 8 فبراير 2015)، وأمهلت المغرب خمسة أيام لإبداء موقفه النهائي، علما أن الكاف سيعقد اجتماعا آخر يوم 11 نونبر بالقاهرة للحسم في الموضوع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال