القائمة

أخبار

الكاف في ورطة: لا أحد يرغب في تنظيم الكان

قال المصري عمرو شاهين مدير التسويق بالاتحاد الافريقي لكرة القدم، إنه الكاف قرر فتح الباب أمام الدول التى ترغب فى استضافة كأس أمم إفريقيا 2015، في حال لم يغير المسؤولون المغاربة قرارهم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال شاهين خلال تصريحات تلفزيونية لقناة "إم بي سي" مساء يوم أمس الإثنين إن الكاف لم يعلن سابقاً تلقيه طلبات لاستضافة البطولة التى طلب المغرب تأجيلها، بسبب خوفه من تفشي وباء إيبولا القاتل، وإنما كان استطلاعاً للرأي فقط، لكن الكاف سيتلقى الطلبات الرسمية للتنظيم رغم مخاوف دول بعينها من التنظيم. وأكد أنه لم يتقدم أحد بطلب لتنظيم أمم افريقيا حتى الآن.

وأضاف المسؤول المصري أن "مبالغات المغرب فى التخوف من إيبولا لم تكن فى محلها بدليل تنظيم بطولات في القارة السمراء بنجاح مثل أمم إفريقيا للسيدات بناميبيا وكذلك تنظيم المغرب لمونديال الأندية الشهر المقبل وبه فرق مثل ريال مدريد من إسبانيا التى ظهرت فيها حالات وفاة من الوباء القاتل".

وأكد شاهين أن المهلة التي منحها الاتحاد الإفريقي للمغرب ستنتهى في 8 نونبر الحالي وأن اجتماع الكاف بالقاهرة سيكون في 11 من الشهر نفسه سيتم خلاله حسم الأمر تماماً بتنظيم البطولة في موعدها واختيار البلد المنظم.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر بعد مباحثات في الرباط مع مسؤولين مغاربة، عدم تأجيل البطولة وإقامتها في موعدها المحدد.

وقال الكاف في بيان له "طلب الاتحاد الافريقي من الاتحاد المغربي لكرة القدم توضيح موقف المغرب في موعد أقصاه الثامن من نوفمبر."

وأضاف أن "الموعد الممنوح للمغرب ينطبق على الاتحادات الأخرى الراغبة في تنظيم كأس الأمم الافريقية في المواعيد المحددة طالما استوفت معايير الاستضافة."

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال