القائمة

أخبار

رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية: رفضنا تنظيم الكان مراعاة لمشاعر المغاربة

قال رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، مصطفى بيراف، في تصريح نقلته جريدة الشروق الجزائرية، إن الجزائر قادرة على تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015، ولكنها اعتذرت عن ذلك "مراعاة لمشاعر أشقائنا في المغرب".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتأسف المسؤول الجزائري "للتطورات التي عرفتها القضية بعد قرار الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم سحب تنظيم البطولة من المغرب".

وأَضاف بأن "تنظيم "الكان" في المغرب كان أفضل بالنسبة إلى المنتخب الجزائري، الذي أصبح أحد المرشحين للتتويج باللقب، مشيرا إلى العوامل الكثيرة التي كانت ستساعد الجزائر في المغرب، نظرا إلى الظروف الملائمة الموجودة هناك".

كلام رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، عن قدرة الجزائر على احتضان كأس إفريقيا 2015، يأتي رغم أن وزير الرياضة الجزائري، سبق له أن صرح بأن الجزائر لا يمكنها تنظيم المنافسة القارية، نظرا لعدم توفرها على البنيات التحتية اللازمة لذلك. مؤكدا أن اهتمام الجزائر منصب على إتمام أشغال "الملاعب التي شرعنا في انجازها"، من أجل المنافسة على تنظيم نسخة 2017.

وقال مصطفى بيراف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، بأن المخاوف التي أبداها المغرب بشأن انتشار وباء "إيبولا" جدية، لكنها لم تكن لتقف في وجه دولة مثلها، تملك من الإمكانات اللازمة للوقاية من هذا المرض الخطير. وأضاف بأن المطارات المغربية مجهزة كما ينبغي للسيطرة على الموقف ومراقبة الوفود التي ستنتقل لمشاهدة البطولة، مشيرا إلى إمكانية وجود أسباب أخرى، معتبرا أنها قد تكون اقتصادية.

ورآى المسؤول الجزائري أن الخاسر الكبير سيكون كرة القدم المغربية، على اعتبارا "أن تشبث المغرب بطلب التأجيل حرمه من المشاركة في "الكان"، في وقت سيكون هذا القرار مجحفا في حق جيل كامل من اللاعبين والرياضة المغربية بشكل عام".

الكاس بالجزائر اهون من العمل على تمزيق وحدته الترابية
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 14 نوفمبر 2014 على 15h58
على اخواننا الجزائريين ان يتفقوا على الاسباب التي لم تمكنهم من اجراء "الكان " بدل المغرب
نحن نعلم انها كانت مناسبة من الماس لكن الله غالب اما لعدم القدرة المهتية والاقتصادية والتسييرية او مخافة من خطر ايبولا والمثل يقول اللي خاف نجى لكن الصراحة من شيام الكبار
ان الفرثق الجزئري ادعى انه لن يشارك ولو كان بالمغرب الا بتوصية من وزارة الصحة الجزائرية واقل مكان يقوم به المسؤولون الجزائرييون هو منع الفريق الجزائري لافشال المغرب ولو بافشال الكان واطن ان بعض الفرق كانت تتبعه لان صحة المواطنين في خطر
اذا كانت الكرة المغربية ستتضرر فان الصحة المغربية قد ابعدت من منطقة الخطر باذن الله
حرام على كل مسؤولين الجزائريين ان يفرقوا المهام بينهم للنيل من قرار المغرب كل على طريقته
لكننا نقول لهذا الرياضي الذي يتكلم بالابيض والاسود شكرا والمغرب يعي ما يفعله وبالصحة الجيدة تنجح كل الانشطة وانجاح الكان على حساب صحة وحتى العمل على ان يعيش المغاربة تحت ضغط ايبولا لا ثم لا لان الانتطار يقتل او الهدة اكبر تاثير من الضربة كما يقال
نعم حرر المغاربة من الضغط ولنا مواعد مع الكرة باذن الله ===ما همني غير الرجال الى مرضوا اما الكرة سنلعبها سنلعبها
"و ستبقى للجزائريين الساحة فارغة ليتلذذوا طعم الفوز "
Dernière modification le 14/11/2014 16:08
ينعل لميحشم
الكاتب : ichiadmia
التاريخ : في 14 نوفمبر 2014 على 01h00
الله ينعل لميحشم
يا اولاد الحرام ياك FIFA قالت ليكم
vos terrains ne repondent pas a ses normes
et aussi a u manque de securite chez vous
On sait bien les autres pays ont refuse a cause du bref notice, manque de securite et la peur d'Ebola meme s'ils veulent pas le reconnaitre
alors sachez bien qu'on prend nos info sur d'autre source plus fiable mais pas en algerie